موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 11:48 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

مساعد وزير الداخلية الأسبق: كنيسة أبوسيفين لم يكن بها مسلكًا للهروب في حالة الطوارئ

موقع السلطة

قدم اللواء علاء عبد الظاهر، مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية، العزاء في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يصبر الله ذويهم.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، قال إن وزارة الداخلية كانت تدرب المواطنين من خلال فيديوهات على كيفية التعامل مع الحرائق، لافتًا إلى أن ضرورة توافر أدوات إطفاء الحرائق.

وأشاد مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية، بسرعة انتقال الحماية المدنية التي تحركت لموقع الحادث خلال 3 أو 4 دقائق؛ على الرغم من ضيق مساحة الشارع الموجود به الكنيسة، وإطفاء الحريق خلال 10 دقائق.

سفراء الإمارات وتونس والصومال يعربون عن تعازيهم في ضحايا كنيسة أبو سيفين «أبو الغيط» يعرب عن تعازيه في ضحايا حريق كنيسة «أبو سيفين» بعد حادث كنيسة أبو سيفين.. لواء سابق يوجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الحرائق (فيديو)

وأوضح عبد الظاهر أن هناك 3 إصابات وسط رجال الحماية المدنية الذين تعرضوا لحالات اختناق خلال هذا الحريق، مشيرًا إلى ضرورة تجهيز أي مكان لمواجهة الحرائق من خلال وجود طفاية حريق، وأن تكون التوصيلات الكهربائية جيدة، وعمل صيانة دورية، وعدم وضع مواد سريعة الاشتعال.

ولفت مساعد وزير الداخلية الأسبق للحماية المدنية، إلى أن الكنيسة لم يكن بها مسلكًا للهروب وهو أمر كارثي، مستطردًا: «اشتراطات الترخيص تطلب وجود سلم للهروب، وحضانة الأطفال في الدور الرابع، ومن شروطها تكون في الدور الأرضي ويكون ليها مخرجين لحالات الطوارئ».

البنك الأهلي
حريق كنيسة حريق امبابة حريق المنيرة كنيسة ابو سيفين حريق اليوم حريق كنيسة المنيرة بإمبابة حريق كنيسة امبابة حريق الكنيسه اليوم
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB