موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أمير قطر يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين.. والجزائر: نشاطر مصر حادثها الأليم

 الرئيس السيسي وأمير دولة قطر
الرئيس السيسي وأمير دولة قطر

بعث الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، برسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتقديم واجب التعازي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

كما بعث بحسب الديوان الأميري في قطر، نائب الأمير ببرقية تعزية إلى الرئيس السيسي في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، لتقديم واجب العزاء.

الجزائر تعزي في حريق كنيسة أبو سيفين

وفي سياق متصل، أعربت الجزائر عن خالص تعازيها إلى جمهورية مصر، إثر الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبو سيفين وأسفر عن وفاة 41 شخصا، بينهم أطفال.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، تعرب الجزائر عن خالص تعازيها وعميق مواساتها إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة. إثر الحريق الذي وقع في كنيسة أبوسيفين، بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، والذي أسفر عن وفاة وجرح العديد من المواطنين المصريين.

وتابعت الخارجية الجزائرية في بيانها: إذ تشاطر الجزائر الأشقاء المصريين حكومة وشعبا ألم الحزن في هذه الفاجعة، فإنها تجدد تعازيها الخالصة ومُواساتها لعائلات الضحايا، وتدعو بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

فيما كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة آخر تطورات حالة مصابي حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بالجيزة، مشيرًا إلى أن إجمالي المصابين جراء الحادث بلغ 14 إصابة، غادرت منهم حالتين المستشفى بالفعل بعد تلقي العلاج وتحسن حالتهما.

البنك الأهلي
حريق كنيسة أبو سيفين حريق أبو سيفين كنيسة أبو سيفين حريق الكنيسة حريق كنيسة إمبابة facebook twitter whats
CIB
CIB