موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 01:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

حريق أبوسيفين.. ”الكنيسة الأرثوذكسية” تكشف تفاصيل مكالمة الرئيس السيسي للبابا تواضروس

موقع السلطة

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، في حالة متابعة حتى الآن لكل التطورات والتداعيات الخاصة بحادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم تعازيه لقداسة البابا تواضروس الثاني، في ضحايا الحادث، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بينهما اليوم.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، أكد خلال الاتصال للبابا تواضروس الثاني، أنه يتابع التطورات بنفسه واستمرار المتابعة لها، موضحًا أن الأمر ظهر في التوجيه الخاص بإعادة إعمار الكنيسة، مع اهتمام كل أجهزة الدولة بتنفيذ توجيه الرئيس كل في مكانه.

الأهالي يشيعون جثامين ضحايا كنيسة أبو سيفين (فيديو وصور) بث مباشر | أهالي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين يودعون ذويهم السيسى يصدر قرارًا بتعيين الطيار أ.ح محمود فؤاد قائدًا للقوات الجوية

ولفت إلى أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، موجود خارج مصر وكان حريصًا على التواصل مع قداسة البابا هاتفيًا، قائلًا إن «الطيب» قدم التعازي وصادق مواساته لأسر الضحايا، وأمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

وذكر أن بابا الإسكندرية، تلقى اتصالًا من الرئيس اللبناني ميشيل عون، والعديد من الشخصيات والمسؤولين في مصر، وأيضًا الشخصيات الدولية، إضافة إلى اتصال من المستشار حمادة الصاوي النائب العام، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

البنك الأهلي
السيسي البابا تواضروس الثاني حريق كنيسة حريق امبابة حريق المنيرة كنيسة ابو سيفين حريق اليوم كنيسة أبوسيفين حريق كنيسة المنيرة بإمبابة حريق كنيسة امبابة حريق الكنيسه اليوم

آخر الأخبار

CIB
CIB