موقع السلطة
الإثنين، 28 نوفمبر 2022 04:49 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

مدبولي: حادث الكنيسة وقع بمنطقة شعبية.. وتحركنا سريعا لنقل الضحايا والمصابين

سياسة  الدكتور مصطفى مدبولي
سياسة الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن حادث الكنيسة وقع بمنطقة شعبية، وتم التحرك سريعا لنقل الضحايا والمصابين من موقع الحادث، مضيفًا أن الرئيس السيسي؛ كلفني بتقديم واجب العزاء لجميع أسر المصابين والضحايا.

 

حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

وأضاف مدبولي، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تقرر صرف 100 ألف للضحايا، و20 ألفا للمصابين على حسب درجة الإصابة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم تقديم أوجه الرعايا لجميع الأسر، بالإضافة للدعم العيني.

وأوضح أن وزارة الصحة، وأجهزة الدفاع المدني؛ تحركت فورًا لنقل المصابين إلى المسنشفيات، والسيطرة على الحادث الأليم، ونتوجه بالعزاء لجميع أسر الضحايا، سائلين المولى أن يتغمدهم برحمته.

كان حريق قد نشب بكنيسة المنيرة صباح اليوم، نتيجة انفجار ضخم في مولد كهربائي، وكشف مصادر مطلعة لـ القاهرة 24، أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة، موضحة أن حريق كنيسة المنيرة؛ بسبب انفجار ضخم في مولد كهربائي أحضره كاهن بالكنيسة، حيث بدأ الأمر بنشوب الحريق في المولد الكهربائي، والذي أدى إلى انفجاره في كافة أرجاء كنيسة أبو سيفين في إمبابة.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس، حيث قدّم تعازيه في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة، مؤكدًا خلال الاتصال؛ تقديم كافة مؤسسات الدولة الدعم اللازم، لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا لجوار ربهم، إثر الحادث الأليم في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، الذي وقع منذ قليل.

البنك الأهلي
مدبولي حريق كنيسة كنيسة أبو سيفين حريق امبابة الدفاع المدني facebook twitter whats
CIB
CIB