موقع السلطة
الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
فن

هانى سلامة ناعيًا ضحايا الكنيسة: خالص العزاء لأهلنا وإخوتنا الأقباط

هانى سلامة
هانى سلامة

نعى النجم هاني سلامة ضحايا حادث حريق كنيسة أبوسيفين، والذي اندلع صباح اليوم. وقال هاني سلامة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. خالص العزاء لأهلنا وإخوتنا الأقباط في ضحايا الحادث الأليم بـ كنيسة المنيرة بإمبابة، أسأل الله العلي القدير أن يتغمدهم برحمته؛ ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

 

حريق كنيسة أبوسيفين

 

وكان حريق قد اندلع صباح اليوم الأحد في كنيسة "أبوسيفين" في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

وسيطرت قوات الحماية المدنية بالجيزة على حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بأرض المطار في إمبابة بعد ساعات من محاصرة النيران وألسنة اللهب المتصاعد من المبنى الخدمي للكنيسة.

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وقال عبر صفحته على فيسبوك إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأضاف: "وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين".

وأجرى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، حيث قدّم تعازيه في ضحايا الحادث، وأكّد خلال الاتصال قيام جميع مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

ووصل المستشار حماده الصاوي النائب العام، منذ قليل، إلى موقع حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة؛ لمتابعة أعمال المعاينة والتحقيقات.

وتواصل نيابة شمال الجيزة الاستماع لأقوال الشهود في حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها، حيث تبين من التحريات الأولية أن شهود العيان في أول دقائق من الحريق رأوا اشتعال النار في أجهزة التكييف.

وأمرت النيابة بانتداب الأدلة الجنائية، لمعاينة آثار الحريق والوقوف على ملابسات الواقعة، كما تبين من المعاينة لموقع الحادث أن مبنى الكنيسة 4 أدوار يضم مبنى خدمات به حضانة ملحقة.

كما تحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة على كاميرات المراقبة المثبتة أعلى المنازل والمحال بمحيط كنيسة الشهيد أبوسيفين بمنطقة إمبابة عقب نشوب حريق ضخم بها صباح اليوم للوقوف على أسباب الحادث.

البنك الأهلي
حريق كنيسة أبو سيفين هاني سلامة النجم هاني سلامة ضحايا حادث حريق كنيسة ابو سيفين حادث حريق كنيسة ابو سيفين
CIB
CIB