موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

جسمي كله اتشوه.. أحد المصابين في حريق كنيسة المنيرة: النار مسكت فينا والزجاج انفجر

كيرس احد ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين
كيرس احد ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين

كشف الشاب كيرلس أحد مصابي حادث حريق كنيسة المنيرة في منطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، تفاصيل وأسباب الحريق الذي نشب صباح اليوم الأحد الموافق 14 من شهر أغسطس الجاري، وأدى إلى وفاة 41 شخصًا وإصابة 14 آخرين من بينهم أطفال.

وقال كيرلس إن الحريق نشب نتيجة حدوث ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران وتصاعد ألسنة اللهب والأدخنة بشكل كثيف.

وتابع حديثه قائلًا: حصل ماس كهربائي ضرب والنار ولعت ومسكت في الكنيسة كلها، الكنيسة بقى كلها دخان، وإحنا كنا موجودين في الكنيسة الصبح عشان في قداس وإحنا صايمين وداخل علينا عيد كمان كام يوم.

وأضاف الشاب كيرلس أن شقيقته كانت موجودة داخل حضانة كنيسة المنيرة بإمبابة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الأطفال يصل إلى نحو 80 طفلًا تقريبًا، وقال: إحنا نزلنا الأطفال والناس الكبيرة على قد ما نقدر، حطيت بطانية عليا عشان الدور التالت اللي تحت الكنيسة كان كله نار عشان لوحة الكهرباء ضربت.

وأوضح أن الزجاج كان ينفجر من حوله أثناء محاولته لإنقاذ الأطفال والمسنين وإخراجهم سريعًا من الكنيسة قبل أن يصابوا أو يتعرضوا للاختناق بسبب تصاعد ألسنة اللهب والأدخنة، وقال: البطانية اللي كنت حاطتها عليا ساحت من شدة النار وبقت زي الرمل.. لقيت نفسي في دوامة وأغمى عليا، جسمي كله اتشوه ووشي.

البنك الأهلي
اخبار مصر موقع السلطة حادث كنيسة المنيرة حريق كنيسة المنيرة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة كنيسة المنيرة كنيسة المنيرة بإمبابة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB