موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:21 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قطر والأردن وتونس والجزائر وتركيا يدينون القصف الإسرائيلي على غزة

سياسة  القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
سياسة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

أدانت دول قطر والأردن وتونس والجزائر وتركيا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الجمعة، والذي أدى لاستشهاد 10 أشخاص بينهم طفلة وإصابة عشرات آخرين.

 

وقالت وزارة الخارجية الجزائرية إن الجزائر تدين بشدة العدوان الغاشم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وقلقون من التصعيد الخطير الذي يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين في خرق واضح وجلي لجميع المواثيق والقرارات الدولية ذات الصلة.

 

وجددت وزارة الخارجية الجزائرية تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني، مهيبة بالمجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الأممي للتدخل العاجل لوقف هذه الاعتداءات الاجرامية وفرض احترام حقوق الشعب الفلسطينى وعلى رأسها حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

فيما أدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، بينما أكدت قطر إنها تُدين بشدة العدوان الإسرائيلي الجديد على قطاع غزة.

 

إدانة دول عربية للقصف الإسرائيلي على غزة

 

وأكدت تونس أنها تدين الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، مشددة على ضرورة توفير الحماية الدّولية اللازمة للشعب الفلسطيني والتصدي لجرائم المحتل.

ودعت تونس المجموعة الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية إزاء الشعب الفلسطيني.

 

فيما أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي الُمدان على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والفاعل لوقف التصعيد وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق.

 

تُجري جمهورية مصر العربية اتصالات مكثفة على مدار الساعة بُغية احتواء الوضع في غزة والعمل على التهدئة والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

البنك الأهلي
مصر الجزائر الشعب الفلسطيني جرائم الاحتلال القصف الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة اليوم وزارة الخارجية الجزائرية الاحتلال الاسرائيلي اسرائيل تركيا الخارجية الجزائري facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB