موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 12:09 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
السيارات

لمحدودي الدخل.. أرخص نيسان صني في مصر بـ 60 ألف جنيه | صور

سيارات
سيارات

شهد السوق المصري للسيارات ارتفاعاً ملحوظا في أسعار السيارات الجديدة، حيث قامت العديد من الشركات العالمية بزيادة أسعار سياراتها المعروضة بشكل رسمي مؤخراً، بالإضافة لقيام الموزعين بفرض رسوم إضافية على سعر السيارة الرسمي وهو ما يعرف بـ الاوفر برايس او الانتظار لشهور طويلة في قوائم الانتظار مما يتنافى مع قوانين حماية المستهلك.

أدى ارتفاع أسعار السيارات الجديدة وفرض قيمة الاوفر برايس الى قيام المستهلكين الراغبين في اقتناء سيارات جديدة الى البحث في سوق السيارات المستعملة كحل بديل واقتصادي لعدم القدرة على شراء سيارة جديدة.

عللت شركات صناعة السيارات العالمية ان الزيادات السعرية الجديدة نتيجة النقص العالمي في اشباه الموصلات وارتفاع أسعارها والتي أدت الى تعطل العديد من خطوط الإنتاج، بالإضافة لزيادة أسعار المواد الخام المستخدمة في الصناعة، كما أدت الحرب بين روسيا وأوكرانيا الى إغلاف العديد من المصانع على أراضي الدولتين مما تسبب في قلة السيارات المعروضة حالياً.

تعتبر شركة نيسان اليابانية واحدة من أشهر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، وتحتل مكانة مميزة في قلوب المصريين منذ بداية الألفية الجديدة بسبب اعتماديتها وجودتها الكبيرة، وتعتبر سيارة نيسان صني إحدى أشهر السيارات في السوق المصري، وتحرص الشركة حتى الآن على تحديثها وإصدار طرازات جديدة منها.

 

نيسان صني موديل 2000مواصفات سيارة نيسان صني موديل 2000 مستعملة في السوق المصري

تعتمد السيارة نيسان صني موديل 2000 على محرك 1300 سي سي اقتصادي في استهلاك البنزين، مقترن بناقل حركة يدوي " مانيوال " خماسي السرعات، وهيكل سيدان خارجي، وتتوفر السيارة بعدد من الكماليات مثل المكيف، وزجاج كهربائي امامي وسنتر لوك.

نيسان صني موديل 2000سعر سيارة نيسان صني موديل 2000 في سوق المستعمل المصري

يبدأ سعر السيارة نيسان صني موديل 2000 من 60 ألف جنيه حتى 80 ألف تقريباً، حسب الحالة الفنية العامة للسيارة ومستوى التجهيزات الخاصة بها.

البنك الأهلي
نيسان لسوق المصري السيارات الجديدة سوق المستعمل الاوفر برايس اخبار مصر موقع السلطة
CIB
CIB