موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 02:19 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

المقاومة الفلسطينية تمطر إسرائيل بعشرات الصواريخ .. وبلدية تل أبيب تفتح الملاجئ

موقع السلطة

تواصل المقاومة الفلسطينية قصف عدد من المواقع داخل إسرائيل، ردا على مقتل القيادي الكبير في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، في غارات إسرائيلية على قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام عبرية إجلاء المئات من سكات مستوطنات غلاف غزة، بفعل عشرات الصواريخ التي أطلقتها المقاومة.

مشاهد لإطلاق المقاومة صواريخها وسط صيحات الله اكبر ورفع الأذان في المساجد.#الميادين #فلسطين_تقاوم_الغدر #غزه_تقاوم pic.twitter.com/VUFOnkV57S

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 5, 2022

كما فتحت بلدية تل أبيب الملاجئ، بعد إطلاق عشرات الصواريخ على المستوطنات الإسرائيلية، وذلك بناء على تعليمات قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

وقالت "سرايا القدس"، الجناح العسكري المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، إنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ باتجاه تل أبيب ومدن وسط إسرائيل، في إطار ردها الأولي على اغتيال القيادي تيسير الجعبري.

صور| تغطية صحفية: "صواريخ المــقاومــة وهي تدك الأراضي الفلسطينية المحتلة".#GazaUnderAttack pic.twitter.com/PCxElSxR98

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 5, 2022

وأكدت سرايا القدس استهداف مستوطنات أسدود وسديروت وعسقلان برشقات صاروخية كثيفة.

في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 33 صاروخا من أصل 80 أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت وكالة "شهاب" الفلسطينية، أن المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الرشقات الصاروخية تجاه مستوطنات غزة، ودوت صافرات الإنذار في عسقلان وافيم وايرز وسديروت ونير عام.

مراسل #سبوتنيك : المقاومة الفلسطينية تطلق رشقة صواريخ من قطاع #غزة تجاه #إسرائيل#فلسطيننقلا عن إعلام إسرائيلي pic.twitter.com/ItIpjiAmGv

— وكالة سبوتنيك للأنباء (@Sputnik_AR_News) August 5, 2022

وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت، الجمعة، استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري "أبو محمود" خلال قصف إسرائيلي على قطاع غزة.

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية في قطاع غزة، استهدفت تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس"، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي في غزة.

بدوره، أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة أنه ليس هناك "خطوط حمراء" أمام رد الحركة على قصف إسرائيل أهدافا لها في قطاع غزة.

وقال أمين الجهاد الإسلامي "على المقاومين أن يقفوا وقفة رجل واحد وليس هناك خطوط حمر لدى الجهاد الإسلامي ولا توقف ولا وساطات"، حسب قناة "الميادين" اللبنانية.

كما دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "كل المقاومين في فلسطين" إلى "القتال على قلب رجل واحد".

بقيادة ابن بارليف.. إسرائيل تشدد إجراءات الأمن تحسبا لحرب مع غزة كتائب القسام تتوعد إسرائيل: دماء شعبنا ستكون لعنة على الاحتلال

وأكدت كتائـب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية أن "دماء شعبنا لن تذهب هدرا وستكون لعنة على الاحتلال"، وذلك ردا على غارات إسرائيلية على قطاع غزة أدت لمقتل 9 فلسطينيين بينهم طفلة.

في حين، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وزير الأمن الإسرائيلي صادق على تجنيد استثنائي لـ 25 الف جندي احتياط، في إطار توسيع العمليات في قطاع غزة.

ودعا الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات غلاف غزة إلى البقاء قرب الملاجئ، معلنا تعطيل الدوام الدراسي في تلك المستوطنات، بعد إطلاق عملية عسكرية بقطاع غزة تحت اسم "الفجر الصادق" تستهدف حركة "الجهاد الإسلامي".

البنك الأهلي
إسرائيل غزة تل أبيب المقاومة الفلسطينية قصف غزة غارات اسرائيلية الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB