موقع السلطة
الإثنين، 15 أغسطس 2022 11:36 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تعتقل مدير مختبر ببرنامج «صواريخ فرط صوتية» بتهمة الخيانة

سياسة  الجيش الروسي
سياسة الجيش الروسي

اعتقلت السلطات الروسية، مدير مختبر يدعم برنامج الصواريخ فرط صوتية بتهمة الخيانة، وذلك حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية ريا نوفوستي.

وذكرت الوكالة الروسية، أن السلطات أوقفت شخصا يدعى شيبليوك، وهو فيزيائي مدير معهد الميكانيكا النظرية والتطبيقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، اليوم الجمعة، ونُقل إلى موسكو لمحاكمته بتهمة الخيانة.

وتعد هذه الحالة الثالثة التي توقف فيها السلطات الروسية شخصا من هذا المعهد في سيبيريا، بتهمة الخيانة.

موضوعات ذات صلة

وفي يوليو الماضي، اعتقلت أجهزة المخابرات الروسية أناتولي ماسلوف، كبير علماء معهد الميكانيكا النظرية والتطبيقية في مدينة نوفوسيبيرسك السيبيرية بتهمة خيانة الدولة.

وفي وقت سابق اليوم، التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، في سوتشي، حيث بدأ الرئيسان قمة مشتركة.

وأكد بوتين، في تصريحات قبيل بدء اللقاء، أن موضوع سوريا لن يتم تجاهله في المحادثات مع الرئيس التركي، وأن نتائج المناقشات حول سوريا ستحمل تغييرا في المنطقة، قائلا: سأبحث الوضع السوري مع نظيري التركي، وما سيظهر من نتائج في هذه القمة سيحمل رياح تغيير إلى المنطقة.

وذكر بوتين، خلال لقائه أردوغان، أن خط أنابيب ترك ستريم؛ أحد أهم شرايين توريد الغاز الروسي إلى أوروبا، وذلك على خلفية أزمة طاقة تعيشها القارة العجوز منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، بسبب خط الغاز نورد ستريم 1 (السيل الشمالي).

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة facebook twitter whats
CIB
CIB