موقع السلطة
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 02:35 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

روسيا تعلن سحق مقاتلين دربتهم الولايات المتحدة في سوريا

الضربة الروسية
الضربة الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن قواتها الجوية "سحقت" مجموعة من مقاتلي المعارضة، الذين دربتهم الولايات المتحدة في سوريا في الرابع من أغسطس.

وأضاف البيان: "في 4 أغسطس قامت المقاتلات الروسية بعد عمليات الاستطلاع الدورية بالقضاء على مجموعة من مسلحي جماعة لواء شهداء القريتين".

ملاجئ مجهزة في الصحراء

كما أضافت أن هذه المجموعة كانت مختبئة في الملاجئ المجهزة في الصحراء، مشيرة إلى أن مقرها في منطقة التنف شرق البلاد، "ويتم إمدادهم وتدريبهم من قبل مدربين وقوات من عمليات القوات الخاصة التابعة للجيش الأمريكي".

"قتل مدنيين"

موضوعات ذات صلة

ولفتت الوزارة إلى أن هؤلاء المسلحين ارتكبوا في منطقة البادية جرائم قتل ضد السكان المدنيين.

وساعدت موسكو الرئيس السوري بشار الأسد، على قلب دفة الأوضاع التي استمرت أكثر من عشر سنوات لصالحه.

يشار إلى أن الجيش الروسي سيَّر قوات تابعة له شرعت في تسيير دوريات على الخط الفاصل بين المنطقة التي تسيطر عليها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في شرق سوريا وتلك الخاضعة لسيطرة القوات الروسية.

دوريات روسية

وقالت الوكالة نقلا عن متحدث باسم الجيش الروسي: ”إنها الحدود التي تفصل بين المنطقة التي يسيطر عليها التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب المعروفة باسم المنطقة "الشرقية" والمنطقة "الغربية" التي تسيطر عليها القوات الروسية. وحتى الآن لم يقم الجنود الروس بدوريات“.

وأضاف المتحدث أن هناك احتمالية لوجود خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش في المنطقة وأن الجيش الروسي يحاول إثبات وجوده، وفقا لرويترز.

وبحسب قناة ”روسيا اليوم“ الإخبارية، نقلا عن المتحدث باسم مركز المصالحة الروسي فيكتور كودينوف، قال فيها إن ”العسكريين الروس باشروا بتنفيذ دوريات على الخط الفاصل بين أراضي تواجد القوات الروسية، وتواجد التحالف الدولي“.

التحالف الدولي

وأضاف الضابط الروسي، أنه يقصد، الحدود التي تقسم المنطقة التي يسيطر عليها التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة، وقطاعي ”الشرق“ و“الغرب“ الخاضعين لسيطرة القوات الروسية.

وشدد على أنه لم تكن هناك، قبل ذلك، أي دوريات للعسكريين الروس في هذه الأراضي.

وأشار كودينوف إلى احتمال وجود خلايا نائمة لتنظيم داعش، واحتمال حدوث انتهاكات للقوانين السورية.

ونوه كودينوف، بأن المهمة الرئيسة لتسيير الدوريات في هذه المنطقة، هي استعراض وجود القوات المسلحة الروسية.

البنك الأهلي
أخبار مصر موقع السلطة وزارة الدفاع الروسية سوريا ​الولايات المتحدة الامريكية عمليات الاستطلاع الرئيس السوري بشار الأسد
CIB
CIB