موقع السلطة
السبت، 27 أبريل 2024 03:59 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الإمام الأكبر يستقبل سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة

دين وفتوى  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
دين وفتوى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السفيرة مريم الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة، اليوم الاثنين بمقر مشيخة الأزهر.

 

شيخ الأزهر يستقبل سفيرة الإمارات العربية بمقر المشيخة

وأعربت السفيرة مريم الكعبي عن سعادتها بلقاء شيخ الأزهر.. هذا الرمز الجليل الذي يقوم بدور عالمي في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والسلام العالمي، وتعزيز الأخوة الإنسانية وتحسين صورة الإسلام، واندماج المسلمين في المجتمعات الغربية، مؤكدة أن الأزهر يقوم بدور محوري مهم في نشر قيم وسماحة الإسلام، ومحاربة الأفكار المتطرفة.

من جانبه، رحَّب فضيلة الإمام الأكبر بالسفيرة الجديدة، مُعربًا عن تمنياته لها بالتوفيق في مهمتها وفترة عملها بالقاهرة، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يضطلع بدور كبير في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، ويعتز بعلاقته المتينة مع دولة الإمارات الشقيقة وقيادتها الرشيدة، وأهمية هذا التعاون في خدمة القضايا العلمية والفكرية، وقضايا الأمة على الصعيد العالمي والحوار بين الشرق والغرب.

ندوة بالجامع الأزهر حول الدروس المستفادة من الهجرة النبوية

في سياق آخر، يعقد الجامع الأزهر اليوم الاثنين، ندوته الأسبوعية ضمن برنامج شبهات وردود، تحت عنوان: الدروس المستفادة من الهجرة النبوية، وذلك عقب صلاة العصر.

وتهدف الندوة إلى تعزيز التواصل بين علماء الأزهر، وجمهور الأروقة العلمية بالجامع الأزهر، وفتح الباب للإجابة على ما يدور في أذهانهم من تساؤلات واستفسارات، من خلال نقاش فكري مفتوح حول سبل ترسيخ ثقافة السلام في المجتمعات، ودورها في تقبل الآخر واحترامه.

البنك الأهلي
شيخ الازهر الامام الاكبر السفيرة مريم الكعبي مريم الكعبي الامارات سفيرة دولة الإمارات الأزهر facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB