موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 08:37 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

البابا تواضروس: بناء الكنائس حل نصف المشكلات فيما يُسمى بالفتنة الطائفية

دين وفتوى  البابا تواضروس الثاني
دين وفتوى البابا تواضروس الثاني

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن ما لمسته الكنيسة وشعبها منذ 30 يونيو 2013 حتى الآن، هي تغيرات إيجابية وكثيرة وتصحيح لأخطاء الماضي.

وأضاف البابا تواضروس خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج التاسعة على القناة المصرية الأولى، من التغيرات الإيجابية هو قانون بناء الكنائس، ففكرة وجود قانون مهمة جدًا لأي دولة، وقبل القانون كام يوجد الخط الهيمايوني، فكان بناء كنيسة قديمًا أمر تعجيزي.

قانون بناء الكنائس يحل أمرين مهمين

وتابع: عندما فكرت الحكومة المصرية في قانون بناء الكنائس كانت تحل ما يوجد من مشاكل، وقانون بناء الكنائس حل نصف المشكلات فيما يُسمى بالفتنة الطائفية، فهو يعالج أمرين مهمين الأول بناء كنيسة جديدة، والأمر الثاني هو تقنين الكنائس والأمرين مهمين للغاية، وهذا ليس لصالح المسيحيين فقط ولكن هذا لصالح المجتمع كله.

وعلى جانب آخر، قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الكنيسة المسيحية المصرية تأسست في مصر على ثلاثة عوامل هامة جدا ولا توجد في أي مكان آخر في العالم.

وأضاف البابا تواضروس الثاني خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج التاسعة على القناة المصرية الأولى، أن الثلاثة عوامل هي أولًا نبوءة في العهد القديم بالكتاب المقدس وتقول: مبارك شعب مصر، وثاني العوامل هو مجيء العائلة المقدسة إلى أرض مصر، وثالثها هو استشهاد القديس مارمرقس كاروز الديار المصري، في محافظة الإسكندرية على أرض مصر.

البنك الأهلي
أخبار البابا تواضروس تصريحات البابا تواضروس لقاءات البابا تواضروس اخبار الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برنامج التاسعة facebook twitter whats
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB