موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
لايت

أفضل 5 أطعمة لحياة صحية أفضل

صحة وطب  أطعمة صحية
صحة وطب أطعمة صحية

يعتبر النظام الغذائي الصحي أمر مهم جدا في الحياة، حيث إن الطعام هو الذي يجعل أجهزة الجسم قادرة على الاستمرار في الحياة والعيش بشكل صحي.

ويحتوي الطعام على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم لكي يواصل حياته، وبدون التغذية أو الفيتامينات، لن يتمكن أي كائن بشري من العيش مطلقا.


أطعمة يجب وضعها داخل النظام الغذائي الصحي

1.البيض

ويعتبر البيض مصدرا غنيا بالفيتامينات الحيوية التي يحتاجها جسمك، ويحتوي صفار البيض غذاء على جميع الفيتامينات، باستثناء فيتامين ج، بينما يحتوي بياض البيض على كميات عالية من الفيتامينات B2 وB3 وB5 ولكن أيضًا بكميات كبيرة من الفيتامينات B1 وB6 وB8 وB9 وB12 لذا يجب وضعه في النظام الغذائي الصحي.


2. البقوليات

تعد البقوليات مثل الفول أو الفاصوليا، من الوجابات الصحية جدا، وثبت أن تناول البقوليات بانتظام يساعد في خفض مستويات الكوليسترول والالتهابات، فضلًا عن تحسين صحة الأمعاء، كل ذلك بفضل الألياف والنشا المقاوم الذي تحتوي عليه.

وتعتبر البقوليات مصدر غني بالبوتاسيوم والنحاس والفوسفور والمنغنيز والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات ب، ولا تحتوي تقريبًا على الملح أو الدهون، وهي مصدر ممتاز للبروتين النباتي.


3. شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، والتي أثبتت الدراسات أنها تساعد في الحماية من السرطان والأمراض الأخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. السمك

يلعب السمك دورا مهما في تعزيز صحة الجسم، حيث يعد مصدرًا ممتازًا للأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3، حيث تعزز نشاط الأعصاب الصحي، وتساعد على إنتاج الهرمونات، وتلعب دورًا في علاج الالتهابات.

5. الخضروات

تعتبر الخضروات مثل اللفت والبروكلي والجرجير، لها دورًا مهمًا في الوقاية من السرطان، وتضيف أن هذه الخضروات تحتوي على مواد كيميائية نباتية تعرف باسم إيزوثيوسيانات.

البنك الأهلي
النظام الغذائي الصحي النظام الغذائي البيض البقوليات شاي أخضر الخضروات السمك facebook twitter whats
tech tech tech tech
CIB
CIB