موقع السلطة
الإثنين، 23 مايو 2022 02:08 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

تعرفي على النظام الغذائي الأفضل بعد عمليات التكميم

المعدة-ارشيفية
المعدة-ارشيفية

صرح الدكتور محمود زكريا أستاذ جراحات السمنة و السكر بجامعة عين شمس وعضو المنظمة الدولية لجراحي السمنة المفرطة وعضو كلية الجراحين الملكية بلندن وعضو المنظمة الدولية لجراحي السمنة المفرطة، أن جراحات السمنة بالمنظار هى طريقة آمنة لعلاج السمنة المفرطة وتفادى و علاج الكثير من الأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة.

وقال الدكتور محمود زكريا أستاذ جراحات السمنة وتكميم المعدة، تؤدى عمليات السمنة إلى التقليل من كمية الطعام بدرجة كبيرة بدون الشعور بالجوع وتعتبر جراحات السمنة خطوة أولى لحياة جديدة ولذلك يجب علينا أن نغير من عاداتنا الغذائية القديمة وإسلوب الحياة الغير صحى حتى نصل إلى الوزن المثالى ونحافظ عليه بعد العملية.

وتابع الدكتور محمود زكريا، أن الرياضة مهمة جداً بعد جراحات السمنة لأنها لها دور كبير فى زيادة معدل حرق السعرات الحرارى وتحسين شكل الجسم وشد الترهلات وتحسين قدرات القلب و تقليل الضغط العصبى.

وأضاف الدكتور محمود زكريا، يوجد متابعة غذائية بعد عمليات السمنة بعد أى عملية تكميم معدة او تحويل مسار بالمنظار أو التكميم المعدل وغيرها من جراحات السمنة ولابد أن يتوافر نظام غذائى يجب إتباعه للحفاظ على نتائج العملية .

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة نظام غذائي عمليات تكميم انظمة المعدة
CIB
CIB