موقع السلطة
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:22 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

بعد ارتفاعه إلى مستوى قياسي في بريطانيا.. تعرف على أعراض سرطان الجلد

  سرطان الجلد
سرطان الجلد

ارتفع سرطان الجلد إلى مستوى قياسي في بريطانيا، مع ارتفاع الحالات بسبب العطلات الصيفية، لذا نستعرض لكم علامات وأعراض مرض سرطان الجلد، وكيفية الوقاية منه.

ما هو مرض سرطان الجلد

 

وفقًا لمؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، فهناك 17500 حالة من حالات سرطان الجلد سنويًا ويمكن أن ترتفع الحالات بنسبة 50% ألتصل إلى 26500 حالة سنويًا بحلول عام 2040، سرطان الجلد هو خامس أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في المملكة المتحدة.

موضوعات ذات صلة

 

وسرطان الجلد، هو نمو غير طبيعي لخلايا الجلد وغالبا ما يحدث عندما يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة، ولكن يمكن أن يحدث سرطان الجلد في مناطق الجسم المختلفة، التي لا تتعرض عادة لأشعة الشمس كالمنطقة التناسلية والأرداف.

 

ومعدلات بقاء مرضى سرطان الجلد على قيد الحياة مرتفعة للغاية، حيث يعيش 87 % من المرضى بعد 10 سنوات على الأقل من تشخيصهم، لكن سرطان الجلد يمكن أن ينتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أعراض مرض سرطان الجلد

وتتمثل أعراض سرطان الجلد في الاتي، تغير لون الجلد، ويصبح أغمق أو غير مكتمل، يصبح مؤلمًا أو مثيرًا للحكة أو ينزف، يمكن أيضًا أن تكون الجروح الصغيرة مثل القروح التي لا تلتئم، وذلك علامة على وجود سرطان.

 

وتتمثل أفضل طريقة لحماية البشرة من سرطان الجلد، هو وقاية الجلد من أشعة الشمس القوية وقضاء بعض الوقت في الظل، خاصة بين الساعة 11 صباحًا و3 مساءً، مع وضع واقي شمس أيضًا.

البنك الأهلي
سرطان الجلد مرض سرطان الجلد أعراض مرض سرطان الجلد ما هو مرض سرطان الجلد بريطانيا
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB