موقع السلطة
الخميس، 18 أبريل 2024 10:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
قطن وشاش

وفاة 300 ألف سنويًا.. الصحة تُحذر من سرطان عنق الرحم

سرطان عنق الرحم- ارشيفية
سرطان عنق الرحم- ارشيفية

حذرت وزارة الصحة من الإصابة بمرض سرطان عنق الرحم مشيرة الي وفاة أكثر من ٣٠٠ ألف سيدة سنويًا بسبب الإصابة بسرطان عنق الرحم عالميا.

وأكدت وزارة الصحة في منشور توعوي أن الكشف المبكر عن المرض والتطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري مهم للوقاية من سرطان عنق الرحم.

فيما خصصت منظمة الصحة العالمية شهر يناير للتوعية بسرطان عنق الرحم ومخاطره وطرق الوقاية منه.

وأوضحت وزارة الصحة أن سرطان عنق الرحم من أكثر أنواع الفيروسات شيوعًا من بين تلك التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، و٩٩٪؜ من حالات سرطان عنق الرحم تكون بسبب العدوى بفيروس الورم الحليمي البشري عالي الخطورة.

أكدت وزارة الصحة أن الكشف المبكر عن المرض يساعد في الشفاء بشكل أفضل.

ويعتبر سرطان عنق الرحم السرطان رقم 11 على مستوى العالم، كما يأتي ترتيبه الثالث بين أنواع السرطانات المختلفة، إصابة بين السيدات.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن المسبب الرئيسي للإصابة بهذا المرض، هو فيروس الورم البشري الحليمي"HPV" بنسبة ٩٩٪، والذي ينتقل عن طريق اللمس ويسبب أعراض الأمراض الجلدية مثل السنطة وعين السمكة والزوائد الجلدية.

وأكدت أنه لا يوجد أعراض واضحة لسرطان عنق الرحم، وأنه للحماية من الإصابة بسرطان عنق الرحم يتم ذلك من خلال استخدام اختبار لرصد وجود خلايا غير طبيعية من عدمه، وإذا كان الفيروس المسبب موجود أو غير موجود، مضيفة أنه في حالة اكتشافه مبكرًا تصل نسبة الشفاء منه إلى نسب عالية جدًا.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة سرطان عنق الرحم وزارة الصحة الورم الحليمي البشري الكشف المبكر فيروس الورم الحليمي البشري الاتصال الجنسي
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB