موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 05:06 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

وفاة 13 ألف حالة مصابة بفيروس كورونا في الأردن

كورونا
كورونا

أظهرت بيانات وزارة الصحة الأردنية حول وباء كورونا، وجود 40 ألفا و31 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى صباح الجمعة.

ووفق الايجاز اليومي لوزارة الصحة الأردنية توفي 13 ألفا و43 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 15 حالة وفاة الخميس.

وبلغ عدد الإصابات التراكمية المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء مليون و123 ألفا و686 إصابة.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس مليون و70 ألفاً و710 حالة شفاء.

وكان قد قال الدكتور عادل البلبيسي، مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا فى الأردن فى وقت سابق إن نسبة العينات الإيجابية من المتحور الجديد لفيروس كورونا "أوميكرون" وصلت إلى 55 %.

واكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا فى الأردن وفق صحيفة الدستور الأردنية أن الوضع الوبائي يشهد ارتفاعا بعدد الإصابات ونسبة الفحوصات الايجابية، مبينا أن الاسبوع الماضي سجل 19 الف إصابة، فيما سجل الأسبوع السابق له 12 ألف إصابة، ويتوقع تسجيل 26 ألف إصابة الاسبوع الحالي الذي ينتهي يوم الجمعة.

وأضاف، أن الموجة الرابعة بدأت قبل أسبوعين، ويتوقع أن تستمر من 4 إلى 6 أسابيع قبل انتهائها، مشيرا إلى أن ذروة الإصابات ستكون في منتصف شباط المقبل، وبعد ذلك ستنخفض الأعداد المسجلة، وكذلك نسبة الفحوصات الإيجابية. ولفت إلى أن إدخالات المستشفيات مريحة ومحدودة، حيث ان عدد الحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 597 حالة.

وشدد البلبيسي على ضرورة تلقي المطاعيم، سيما الجرعة الثالثة التي ترفع نسبة المناعة ضد الفيروس ومتحور أوميكرون إلى 80 بالمئة، داعيا إلى الالتزام بتطبيق إجراءات الوقاية بلبس الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة وزارة الصحة الأردنية الأردن عادل البلبيسي اوميكرون

الفيديو

CIB
CIB