موقع السلطة
الجمعة، 20 مايو 2022 03:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
رياضة

عاجل.. أول تعليق لمدرب الجزائر بعد توديع أمم إفريقيا

منتخب الجزائر - ارشيفية
منتخب الجزائر - ارشيفية

فاجأ المنتخب الجزائري جكهور أمم أفريقيا بالخسارة أمس أمام منتخب ساحل العاج بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ليودع بطولة أمم إفريقيا 2021.

وخسر منتخب الخضر بقيادة جمال بلماضى أمام غينيا الاستوائية وكوت ديفوار وتعادل أمام سيراليون ليودع كان 2021.

وبات التتويج ‏بلقب بطولة كأس أمم إفريقيا فأل نحس على منتخب الجزائر .

منتخب الجزائر توج بطلا نسخة 1990 من بطولة كأس أمم إفريقيا وبعدها خرج من الدور الأول لنسخة 1992 بعدما سجل هدفا وحيدا وحصد نقطة وحيدة وتذيل مجموعته.

وحصد منتخب الجزائر لق نسخة 2019 من أمم إفريقيا وخرج من الدور الأول لنسخة 2021 بعدما سجل هدفا وحيدا وحصد نقطة وحيدة وتذيل مجموعته.

كان جمال بلماضى مدرب منتخب الجزائر، أكد أن لاعبى الجزائر غابت عنهم الفاعلية في مواجهة كوت ديفوار، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء امس الخميس على ملعب "جابوما"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.

وقال جمال بلماضى في تصريحات بعد المباراة: "غابت عنا الفاعلية، حتى ضربة الجزاء أضاعناه، لم نسجل أهداف وتركنا المساحات للاعبى كوت ديفوار ولم نتحكم في النسق ولم نتمكن من العودة في النتيجة".

وأضاف مدرب الجزائر: "الرغبة في تمثيل الجزائر بأحسن طريقة كانت موجودة والدافع لاستخراج الطاقة القصوى كان حاضرا، ولكن اليوم لم تكن مسألة إرادة بل مسألة قدر".

وعن مواجهة التأهل لكأس العالم، قال: "تصفيات كأس العالم.. من المبكر الحديث عن هذا الأمر، خاصة بعد الخسارة المؤلمة.

يذكر أن الهدف الأول جاء عن طريق اللاعب فرانك كيسي في الدقيقة 21 من عمر اللقاء، قبل أن يضيف إبراهيم سنجاري ثاني الأهداف في الدقيقة 39، قبل أن يضيف نيكولاس بيبي الثالث، بالمباراة المقامة حالياً بكأس أمم أفريقيا.

بينما قلص الفارق اللاعب سفيان دبكة في الدقيقة 74 من عمر اللقاء حيث سعى محاربو الصحراء الى العودة الى اللقاء الا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

وضرب منتخب كوت ديفوار موعداً مع الفراعنة في دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل في تمام السادسة مساء.

البنك الأهلي
مصر أخبار مصر السلطة موقع السلطة الجزائر أمم أفريقيا كوت ديفوار جمال بلماضي منتخب الجزائر

الفيديو

CIB
CIB