موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:44 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. مدبولي يعقد جلسة مباحثات مع وزير الاقتصاد الفرنسي لبحث التعاون الثنائي

مدبولي
مدبولي

خلال زيارته العاصمة الفرنسية باريس، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جلسة مباحثات موسعة مع برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، وعدد من مسؤولي وزارة الاقتصاد والوكالة الفرنسية للتنمية، لبحث ملفات التعاون الثنائي.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على ما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بملفات التعاون مع فرنسا، والمتابعة المستمرة لمشروعات التعاون التي يتم تنفيذها، والمشروعات الأخرى التي يُجرى التباحث بشأنها.

 

من جانبه، أكد وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، أن الاهتمام بالعلاقات الثنائية متبادل، حيث هناك توجيهات من الرئيس ماكرون، بتعزيز كل جوانب التعاون الممكن مع مصر.

وفي هذا الصدد، أكد لومير تخصيص 1.6 مليون يورو لتمويل الدراسات الفنية للخط السادس للمترو، وأنها ستكون جاهزة قبل نهاية العام الجارِ.

كما أشار وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، إلى فرص التعاون مع مصر في مجال الطاقة النظيفة، ومنها الهيدروجين الأخضر، في ضوء تخصيص الحكومة الفرنسية 7 مليارات يورو استثمارات في هذا المجال.

 

واختتم لومير، حديثه بالتأكيد على متابعته المتواصلة لموضوعات التعاون مع مصر، من أجل ضمان التنفيذ الكامل والسريع لكافة البنود التي تضمنتها حزمة التمويل الفرنسية إلى مصر.

البنك الأهلي
رئيس الوزراء وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي مجلس الوزراء الوكالة الفرنسية للتنمية مشروعات التعاون الرئيس ماكرون السلطة مصر موقع السلطة أخبار
tech tech tech tech
CIB
CIB