موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 12:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إيهاب الطماوي: إلغاء حالة الطوارئ قرار تاريخي

إيهاب الطماوي
إيهاب الطماوي

أكد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن: أن التاريخ سيكتب أن الشعب المصري و مؤسسات الدولة و في مقدمتها الجيش و الشرطة قدموا تضحيات كبيرة ، أثمرت في النهاية إلي عودة مصر إلى مقدمة الصفوف رغم كافة التحديات واحة للأمن و الأستقرار و السلام .

وأشار النائب إيهاب الطماوى أن القرار التاريخي الذى اصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، يؤكد أن الجمهورية الجديدة ( الجمهورية الثانية ) لها نظام دستوري و قانوني يرسخ له الرئيس و يدعمه الشعب و مؤسسات الدولة و أبناء هذا الشعب العظيم من أبطال القوات المسلحة و الشرطة المصرية الذين بفضل جهودهم و تضحياتهم أنتصرت مصر علي قوي الشر و الأرهاب و قامت ببناء مؤسساتها الدستورية وأستطرد قائلا: في ذات الوقت مصر تشهد الأن تنمية مستدامة كثمرة من ثمار عودة الأمن و الأستقرار تعود نتائجها للشعب المصري .

 

أكد الطماوي تقديره لهذا القرار التاريخي مؤكدًا توجيه التحية لشهداء مصر الأبرار من أبطال القوات المسلحة و الشرطة و القضاء.

وقال :علينا جميعا الأن أن نتذكر تضحيات أبطال عظام منهم من جاد بدمائه الزكية و منهم من فقد عضوا من جسده و عديد من الأسر التي فقدت الأب أو الأخ و الأبن لنصل إلي هذه اللحظة التاريخية.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أعلن إنهاء حالة الطواريء .وقال الرئيس السيسى :يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر ... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة ؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء .وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار. ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه. تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

 

البنك الأهلي
حالة الطوارئ إيهاب الطماوي مجلس النواب الغاء حالة الطوارئ السلطة مصر موقع السلطة أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB