موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:30 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

عاجل.. واشنطن تؤكد للرئاسي الليبي دعم خارطة الطريق وإجراء الانتخابات

عبد الله اللافي وريتشارد نورلاند
عبد الله اللافي وريتشارد نورلاند

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، استمرار دعمها لخارطة الطريق السياسية في ليبيا، التي تساهم في استقرار طرابلس وإجراء الانتخابات.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، "ريتشارد نورلاند"، ومبعوثها إلى ليبيا، ونائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، "ليزلي اوردمان"، على هامش المؤتمر الوزاري لمبادرة دعم استقرار ليبيا، حسب بيان للمجلس الرئاسي الليبي.

وعبر الوفد الأمريكي بحسب البيان عن سعادتهما لعقد المؤتمر اليوم في طرابلس، بوجود ممثلي أكثر من 31 دولة، في تأكيد لرغبتهم في ضمان دعم استقرار ليبيا، وإجراء الانتخابات في موعدها.

وأكد الوفد الأمريكي استمرار دعم بلاده لخارطة الطريق السياسية في ليبيا، التي تساهم في استقرار ليبيا، وإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده، وثقته في الدور الذي يلعبه المجلس الرئاسي لاستقرار ليبيا خلال هذا الوقت الصعب.

من جهته، أشاد اللافي بمشاركة أمريكا في الملتقى الكبير الداعم لاستقرار ليبيا، وكداعم فعلي للعملية السياسية في ليبيا، وبارقة أمل كبيرة تساهم في إجراء الانتخابات التي يتطلع لها الشعب الليبي.

البنك الأهلي
الولايات المتحدة الامريكية ليبيا ريتشارد نورلاند المؤتمر الوزاري لمبادرة دعم استقرار ليبيا دعم استقرار ليبيا الرئاسي الليبي طرابلس السلطة مصر موق
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB