موقع السلطة
السبت، 20 أبريل 2024 08:54 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

«الحديدي»: أعراض الموجة الرابعة من كورونا أغلبها تنفسية

الدكتور عمرو الحديدي
الدكتور عمرو الحديدي

أكد الدكتور عمرو الحديدي، مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي التابع لمستشفيات جامعة القاهرة، أن أعراض الموجة الرابعة لفيروس كورونا المنتشرة حاليا أغلبها تنفسية كالكحة والعطس وضيق التنفس، مع اختفاء آلام البطن والإسهال والمغص والألم والسخونة لدى البعض، مشيرا إلى أن أي شخص يشعر بأي أعراض للمرض عليه التوجه إلى مركز طبي متخصص للتشخيص والتعامل مع المرض من بدايته للوقاية من أعراضه الشديدة.

وأوضح مدير قصر العيني الفرنساوي، أن الفترة الحالية تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد 19»، وهو ما يظهر في زيادة الأعداد المترددة على الطابق التاسع المخصص لعزل المصابين بالفيروس بمستشفى قصر العيني، مؤكداً الاستعداد التام لمواجهة أي أزمات أو سيناريوهات تتعلق بالجائحة أو زيادة أعداد المرضى.

وأكد مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي التابع لمستشفيات جامعة القاهرة، أن جميع الحالات المصابة بكورونا والمحتجزة بالمستشفى من المواطنين غير الحاصلين على اللقاح، مشيراً إلى أن اللقاحات الموجودة حالياً في مصر أثبتت فعاليتها في التعامل مع فيروس كورونا، من حيث تقليل فرص الإصابة أو تقليل شدة وحدة أعراض المرض.

وناشد «الحديدي» المواطنين بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والالتزام بارتداء الكمامة، وتحقيق التباعد الاجتماعي، والاهتمام بتناول الأغذية والمشروبات المحفزة لمناعة الجسم المختلفة، بجانب سرعة التسجيل للحصول على لقاح كورونا للوقاية من الفيروس.

 

البنك الأهلي
كورونا كورونا فيروس كوفيد 19 قصر العيني مستشفى قصر العيني قصر العيني 2021 وزارة التعليم العالي جامعة القاهرة مستشفيات قصر العيني السلطة مصر أخبار
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB