موقع السلطة
الخميس، 28 مارس 2024 01:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

محافظ الغربية يتابع تنفيذ مشروعات حياة كريمة ويوجه رسالة خاصة

محافظ الغربية
محافظ الغربية

أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى ستغير شكل القرى من خلال تنفيذ 614 مشروعا، بتكلفة إجمالية 3 مليار جنيه في 14 قطاع حيوي.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم بقرى مركز زفتى، يرافقه النائب محمود أبو حسين عضو مجلس الشيوخ، نجوى العشيري السكرتير العام المساعد، إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى.

استهل المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بنهطاي، والذي يتم إنشائه على مساحة 600 متر مربع بتكلفة 6 مليون جنيه، والذي يتكون من 3 أدوار دور أرضي وعدد 2 دور علوي لتقديم 8 خدمات للمواطنين، وهي مركز تكنولوجي، السجل المدني، الشهر العقاري، مكتب التموين، مكتب بريد، الوحدة المحلية، المجلس المحلي، التضامن الاجتماعي.

تفقد المحافظ أعمال إنشاء المجمع الزراعي البيطري بالقرية والذي يتم بنائه بتكلفة 5.2 مليون جنيه، حيث يتم صب الدور الأول، كما تفقد أعمال تبطين ترعة العطف والتي يتم تبطينها بتكلفة 402 مليون جنيه لخدمة 16 ألف نسمة من أهالي قرية نهطاي والقرى المجاورة.

في سياق آخر، تفقد المحافظ مصانع تدوير الكاوتش بقرية كفر ميت الحارون، والتي تعد واحدة من أهم القرى على مستوى الجمهورية في تلك الصناعة، حيث تستهدف المحافظة خلال فعاليات مبادرة حياة كريمة إنشاء مجمع صناعي لتطوير وتقنين تلك الصناعة.

اختتمت الجولة بتفقد قافلة التمكين الاقتصادي التي نظمتها مديرية التضامن الاجتماعي بقرية شرشابة للأسر الأولى بالرعاية، بحضور الدكتور عاطف الشبراوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تم تسليم مستلزمات مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر من خلال برنامج فرصة والذي يعد أحد البرامج التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي؛ بهدف تعزيز سبل التمكين الاقتصادي للراغبين في الالتحاق بوظيفة أو الحصول على معدات إنتاج أو قرض متناهي الصغر للفئات المهمشة والتي تتلقى الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة أو الذين تم رفضهم بتقييم يقترب من معايير القبول من مختلف أنشطة التمكين الاقتصادي.

كما تفقد المحافظ مشغل تفصيل ملابس بمركز الشباب، حيث أشاد بجودة المنتجات مطالبا بتوفير منافذ لعرض تلك المنتجات من خلال المراكز والمدن والأحياء.

جاء ذلك بحضور أماني النادري، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، الدكتورة زينب سامي منسق مؤسسة حياة كريمة بالغربية، والمهندس علي سالم مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة.

البنك الأهلي
محافظ الغربية مشروعات حياة كريمة مصانع الكاوتش مبادرة حياة كريمة مصانع تدوير الكاوتش مركز زفتى الدكتور طارق رحمي السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB