موقع السلطة
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:08 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

أشرف زكي بعد قرار السيسي بدعم الفنانين: حصرنا أعداد المحتاجين

أشرف زكي
أشرف زكي

قال الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنهم أجروا آليات لحصر من يعمل بالمجال الفني ولا يمتلك مظلة تأمينية وصحية، في إطار قرارات الرئيس السيسي بدعم الفنانين، لافتًا إلى أنهم يعلمون منذ فترة بتوجيهات من الرئيس السيسي مع وزيرة التضامن الاجتماعي ووزير القوى العاملة وقيادات التأمينات بدعم الفنانين.

أضاف أشرف زكي إنهم حصروا من يحتاج لتأمينات في المجال الفني، ويواصلون العمل على هذا الأمر كي يضموا حياة كريمة لجميع من يعمل بالحقل الفني.

في السياق ذاته، صرح أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 90 دقيقة تقديم الإعلامية بسمة وهبة عبر قناة المحور، بأن نقابة الموسيقيين تحوي 16 ألف عضو، أما نقابة المهن التمثيلية فبها 4000 عضو، إضافة إلى التشكيليين.

تابع زكي: قدمنا قاعدة بيانات، حتى نوفر رعاية لمن لا يملك مظلة تأمينية، ونعمل بدراسات وآليات حتى 50 سنة إلى الأمام، وهو ما يؤمن لهم حياة كريمة مضيفًا: لو حدث أي شيء لهم يكون لديهم حماية حتى لا نسمع أن أسرة الفنان الفلاني تعاني من الفقر، ومعاناة فنان آخر بسبب قلة العمل وغيرها.

يُشار إلى أن الرئيس السيسي أصدر قرارًا بشأن متابعة منظومة دعم وحماية الفنانين، وتفعيل برامج الحماية التأمينية والاجتماعية لهم، ضد المخاطر المتنوعة، مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، وتوفير الرعاية الصحية لهم، ومن جانبها، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا لتوجيه الشكر والتقدير للرئيس لرعايته الدائمة للشعب المصري وخاصة الفنانين، وشموله لهم بتوفير سبل المعيشة الكريمة، وذلك حرصًا منه على حماية وتعزيز دور القوى الناعمة لمصر، فنيًا وإبداعيًا وثقافيًا.

البنك الأهلي
نقيب المهن التمثيلية قرارات الرئيس السيسي بدعم الفنانين الرئيس السيسي وزيرة التضامن الاجتماعي وزير القوي العاملة السلطة
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB