موقع السلطة
الجمعة، 24 سبتمبر 2021 10:23 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

عاجل.. عمدة باريس تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة

عمدة باريس آن إيدالجو
عمدة باريس آن إيدالجو

قالت قناة "بى اف ام تى فى" الفرنسية، اليوم الخميس إن عمدة باريس "آن إيدالجو" تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية، وأعلنت اهتممها بهذه الخطوة، وأهميتها بالنسبة لها، وأن لديها رسالة تريد توصيلها والعمل من أجلها، ولكنها لم تعلن الترشح بشكل رسمى أمام وسائل الإعلام.

ووفقا للقناة الفرنسية ذاتها، يظل اسم إيدالجو يظهر في النقاش العام عند ذكر المتنافسين المحتملين للانتخابات الرئاسية، على الرغم أنها أكدت إنها سوف تعلن موقفها من الترشح رسميا قريبا.

ويشار إلى أن هناك ما يقرب من 200 مسؤول منتخب من اليسار طالبوا عمدة باريس على الظهور في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويذكر أن استطلاع أجراه معهد إيلاب، لصالح قناة بى اف ام تى في الفرنسية، كان قد أشار إلى أن رئيس فرنسا الحالى إيمانويل ماكرون، ورئيسة التجمع الوطني مارين لوبان، سيتصدران التصويت للجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لعام 2022، وهذا بغض النظر عن أى من مرشح من اليمين، وبعد ذلك سيفوز إيمانويل ماكرون مرة أخرى في الجولة الثانية ضد مارين لوبان.

ووفقا للقناة الفرنسية، فإن نتائج الانتخابات الإقليمية لا تأثير لها على الانتخابات الرئاسية، على الرغم من هزيمة الجمهورية إلى الأمام وخيبة أمل كبيرة من التجمع الوطني في الانتخابات الأخيرة، ولكن لا يزال بإمكان شخصياتهم البارزة تحقيق النصر في عام 2022.

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
فرنسا عمدة باريس الانتخابات الرئاسية فى فرنسا اخبار العالم
CIB MIDB
CIB MIDB