موقع السلطة
السبت، 25 سبتمبر 2021 07:39 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
حوادث

الإعدام للزوج والعامل المتهمين في قضية «الشرف» بالدقهلية

إعدام
إعدام

قضت محكمة جنايات المنصورة، الدائرة الثالثة، برئاسة المستشار أحمد فؤاد رئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، بإعدام الزوج المتهم بتلفيق قضية شرف لزوجته والمتهم الثانى المشارك في الجريمة، وذلك بعد أخذ الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية، والتعويض بالحق المدني بقيمة 100001 جنيه، وإلزامه بالمصاريف الجنائية.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة فى القضية المتهم فيها الزوج صاحب محل ملابس، بالتحريض والاتفاق والاشتراك مع العامل، مقيمان بقرية ميت عنتر، التابعة لمركز طلخا، على قتل زوجته ومحاولة تلفيق قضية شرف لها وتلويث سمعتها.

البداية بتلقي اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بعثور شخص على زوجته مقتولة داخل مسكنها بقرية ميت عنتر، انتقلت قوات الأمن إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة لسيدة تدعى ”إيمان.ع.ح.ا” ٢١ سنة، طالبة بالفرقة الثالثة بكلية العلوم، وبها آثار خنق حول العنق.

وجرى تشكيل فريق بحث وتم فحص عدد من كاميرات المراقبة، وأسفر ذلك عن تحديد أحد الأشخاص ”يرتدي نقابا” وصعوده إلى مسكن السيدة وانتظاره حتى قيامها بفتح باب الشقة والدخول خلفها ونزوله بعد فترة من الوقت، وتم تحديد الشخص وضبطه.

ووجهت النيابة للمتهم الثانى (الزوج) اشتراكه بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول، بالشروع فى مواقعة المجني عليها الزوجة كرها عنها؛ لاختلاق واقعة تخدش شرفها بغية تطليقها، لقاء مبلغ مالى اتفق عليه بينهما، وأعطاه مبلغًا ماليًا لشراء زى نسائى للمنتقبات؛ للدخول إلى مسكنه خلسة بالتخفى عن أعين قاطنيه، وساعده بأن أمده بمفتاحه مسكنه وصعوده إلى مسكن السيدة وانتظاره حتى قيامها بفتح باب الشقة والدخول خلفها ونزوله بعد فترة من الوقت.
وتمت تلك الجريمة بناء على هذا التحريض وتلك المساعدة، وتم إحالة المتهمين للمحاكمة بتهمة قتل “إيمان ع ح”، عمدا، بأن دلف العامل “أحمد” إلى مسكنها خلسة، وما أن ظفر بها حتى انقض عليها، وكمم فاهها، وأطبق بكلتا يديه حول عنقها، حتى خارت قواها لضعف بنيانها الجسدى، وزادها بأن استل رباط ردائها وطوق عنقها به بقوة؛ للتأكد من مفارقتها للحياة، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتى أودت بحياتها.

 

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
5 79 مليون إجمالي الحالات في فرنسا المنصورة اخبار المنصورة إيمان عادل محكمة جنايات المنصورة كلية العلوم
CIB MIDB
CIB MIDB