موقع السلطة
الأحد، 26 سبتمبر 2021 01:42 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
عرب وعالم

وزير الخارجية الأمريكي: نعزز تحالفنا مع فرنسا ضد داعش

أنتوني بلينكن
أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن فرنسا حليف تاريخي للولايات المتحدة الأمريكية، معربًا عن تطلع بلاده للعمل مع فرنسا في مواجهة التحديات العالمية، وإعادة الشراكة بين البلدين.

وصرح بلينكن، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان، اليوم الجمعة: «فرنسا تعتبر الحليف الأقدم لواشنطن ونحن نعيد الشراكة معها».

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن الولايات المتحدة تعمل مع فرنسا على تعزيز التحالف ضد تنظيم داعش، مضيفًا: «لدينا نظرة مشتركة مع فرنسا تجاه روسيا والصين».

إيران والملف النووي

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، أكد وزير الخارجية الأمريكي، أن عودة واشنطن للاتفاق النووي الإيراني ستكون صعبة جدًا إذا طال أمد المفاوضات، مشددًا على أن امتلاك إيران أسلحة نووية يشكل تهديد للعالم كله وليس للمنطقة فقط.

وكشف بلينكن، أن هناك خلافات جدية مع إيران بشأن العودة إلى الالتزام بشروط الاتفاق النووي، مؤكدًا أن إيران تدعم الإرهاب وتهدد استقرار المنطقة.

وصرح الوزير الأمريكي: «لا تزال هناك خلافات جوهرية مع إيران بشأن الاتفاق النووي»، مضيفًا: «صعب للغاية عودتنا للاتفاق النووي إذا طالت المحادثات عن اللازم».

وشدد وزير الخارجية الأمريكي: «لن نتوصل لصفقة مع إيران إلا إذا أوفت بالتزاماتها النووية».

الأزمة اللبنانية

وتطرق بلينكن، خلال كلمته، إلى الأزمة اللبنانية، مشددًا على ضرورة إنهاء معاناة الشعب اللبناني، وممارسة المزيد من الضغوط على المسؤولين اللبنانيين.

وصرح الوزير الأمريكي: «اللبنانيون يعانون من فساد السياسيين ونريد المساعدة في إنهاء الأزمة»، مضيفًا: «الشعب اللبناني يطالب بإنهاء الفساد الذي تمارسه الطبقة السياسية».

الأوضاع في ليبيا

وفيما يخص الملف الليبي، قال بلينكن: « ناقشت مع نظيري الفرنسي ملف الأمن في ليبيا وتعزيز التحالف ضد تنظيم داعش»، مضيفًا: «سنعمل مع فرنسا من أجل تعزيز الاستقرار في ليبيا».

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
وزير الخارجية الامريكي بلينكن فرنسا إيران الملف النووي

آخر الأخبار

CIB MIDB
CIB MIDB