موقع السلطة
الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 08:11 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • موقع السلطة الاخباري
  • البنك الأهلي المصري
  • MIDB
مصر

قنصل فرنسا بالإسكندرية تعلن عن مبادرة شارع فؤاد خالى من البلاستيك

القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا
القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا

قالت القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا، إن مصر بلد مهم ومؤثر ونريد مزيد من التعاون مع مصر في مجال البيئة، ونود تسليط الضوء على الشباب ودورهم في المبادرات المجتمعية الخاصة بالبيئة.

أعربت القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا عن فخرها بتنظيم فعالية "اليكس جورجين 2"، وطرح مبادرة جديدة وهي شارع فؤاد خالي من البلاستيك، ليكون صديق البيئة.

وعلى هامش إطلاق المبادرة، قالت الدبلوماسية الفرنسية: "إنني فخورة جدا اليوم بإطلاق مبادرة خاصة قريبة من قلبي وهي شارع فؤاد خالي من البلاستيك،" معربة عن أمنيتها تعميم هذه المبادرة في جميع أنحاء الإسكندرية.

وتابعت القنصل العام: "أنا سعيدة للغاية لأننا بعد عامين من اطلاق مبادرة جورجرين 1، قادرين أن نطرح حلول ونتائج ملموسة على أرض الواقع"، مشيدة بدعم الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البيئة لدعم المشروع.

وأعربت عن أملها في أن ترى قريبا مبادرات مستقبلية من المجتمع المدني، مشيرة إلى أن ملف البيئة له الأولوية للرئيس ماكرون والشعب الفرنسي.

وتمنت أن يصبح هذا المؤتمر مؤتمر إقليمي ومرجعي للجميع بعد ذلك من اجل تنمية خضراء ومستدامة لأجل مستقبلنا المشترك.

من جانبها، قالت نائب وزيرة البيئة إن الوزارة حريصة للغاية على المبادرات البيئية التي تهدف لتعزيز البيئة الخضراء، مشيرة إلى دعم الوزارة.

 

MIDB البنك الأهلي - فون كاش
الاسكندريه اخبار مصر اخبار المحافظات قنصل فرنسا بالإسكندرية
CIB MIDB
CIB MIDB