موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:07 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

قنصل فرنسا بالإسكندرية تعلن عن مبادرة شارع فؤاد خالى من البلاستيك

القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا
القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا

قالت القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا، إن مصر بلد مهم ومؤثر ونريد مزيد من التعاون مع مصر في مجال البيئة، ونود تسليط الضوء على الشباب ودورهم في المبادرات المجتمعية الخاصة بالبيئة.

أعربت القنصل العام الفرنسي في بالإسكندرية جانينا إيريرا عن فخرها بتنظيم فعالية "اليكس جورجين 2"، وطرح مبادرة جديدة وهي شارع فؤاد خالي من البلاستيك، ليكون صديق البيئة.

وعلى هامش إطلاق المبادرة، قالت الدبلوماسية الفرنسية: "إنني فخورة جدا اليوم بإطلاق مبادرة خاصة قريبة من قلبي وهي شارع فؤاد خالي من البلاستيك،" معربة عن أمنيتها تعميم هذه المبادرة في جميع أنحاء الإسكندرية.

وتابعت القنصل العام: "أنا سعيدة للغاية لأننا بعد عامين من اطلاق مبادرة جورجرين 1، قادرين أن نطرح حلول ونتائج ملموسة على أرض الواقع"، مشيدة بدعم الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البيئة لدعم المشروع.

وأعربت عن أملها في أن ترى قريبا مبادرات مستقبلية من المجتمع المدني، مشيرة إلى أن ملف البيئة له الأولوية للرئيس ماكرون والشعب الفرنسي.

وتمنت أن يصبح هذا المؤتمر مؤتمر إقليمي ومرجعي للجميع بعد ذلك من اجل تنمية خضراء ومستدامة لأجل مستقبلنا المشترك.

من جانبها، قالت نائب وزيرة البيئة إن الوزارة حريصة للغاية على المبادرات البيئية التي تهدف لتعزيز البيئة الخضراء، مشيرة إلى دعم الوزارة.

 

البنك الأهلي
الاسكندريه اخبار مصر اخبار المحافظات قنصل فرنسا بالإسكندرية
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB