موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 12:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

إطلاق 9 مشروعات متناهية الصغر للمرأة المعيلة في مدينة الطور

توزيع ماكينات الخياطة
توزيع ماكينات الخياطة

انتهت مبادرة «اتطوري امسكي في حلمك»، التي أطلقتها مجموعة من السيدات في مدينة شرم الشيخ، بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الخميس، من توزيع 9 ماكينات خياطة على عدد من السيدات بمدينة الطور، ضمن جهود المبادرة لدعم المرأة المعيلة.

وقالت شيرين الهواري، مؤسس مبادرة سيدات شرم الشيخ، إن المبادرة تهدف إلى دعم وتمكين المرأة المعيلة وأسرتها، من خلال إقامة مشروعات متناهية الصغر، والاستمرار في دعمهن، حتى تكبر هذه المشروعات.

وأوضحت أنه جرى اليوم، إطلاق 9 مشروعات متناهية الصغر، وهذه المشروعات تتضمن ماكينة خياطة حديثة، لتشجيع المرأة المعيلة على العمل من المنزل، لافتةً إلى أنه جرى توزيع ماكينات الخياطة على المستفيدات عقب دراسة حالاتهن، وترشيحهن من قبل المجلس القومي للمرأة بجنوب سياء.

وأكدت أن فكرة المبادرة كانت تسعى لإدخال الفرحة على المرأة المعيلة وأسرتها خلال شهر رمضان المبارك، بدعهن بمشروعات صغيرة خاصة بهن، تحت شعار «مشروعك من البيت».

وأشارت إلى أن مبادرة «اتطوري امسكي في حلمك»، اعتادت إقامة معرض بمدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن أسبوع المساعدات الإنسانية والخدمة المجتمعية لسيدات جنوب سيناء، بهدف تسليط الضوء على السيدات المبدعات في الشغل اليدوي، ومساعدتهن في التسويق وعرض منتجاتهن على السياح، ولكن ظروف جائحة فيروس كورونا حالت دون إقامة هذه المعارض بشكل مؤقت.

وأوضحت أن هذه المعارض تتضمن أعمال السيدات من الأشغال اليدوية والمنتجات السيناوية، مثل شغل الكورشية و«الأميجرومي»، وهو عبارة عن مجسمات مصنوعة من الكروشيه محشوة، لتعطي الشكل المجسم.

البنك الأهلي
جنوب سيناء ماكينات خياطة مشروعات متناهية الصغر اتطوري امسكي في حلمك السيدات المعيلة مدينة الطور
tech tech tech tech
CIB
CIB