موقع السلطة
الجمعة، 26 أبريل 2024 11:20 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

وزيرة البيئة تزور جنوب سيناء لإطلاق مبادرة الحد من استخدام الأكياس

وزيرة البيئة
وزيرة البيئة

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، ستجري جولة تفقدية لمحميات جنوب سيناء على مدار 3 أيام، لمتابعة الحياة البرية والبحرية بها.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، في تصريحات له اليوم الأربعاء، أن برنامج الزيارة يتضمن جولة بمدينة دهب غداً الخميس، لإطلاق مبادرة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، واستبدالها بمنتجات صديقة للبيئة، مثل المنتجات الورقية والكرتون، مع مراعاة البعد الاقتصادي فيها، إضافة إلى قيامها بجولة بحرية كاملة لمتابعة الحياة البحرية.

وأضاف المحافظ أن وزيرة البيئة ستتابع جولتها يوم الجمعة بزيارة محمية رأس محمد، لإطلاق خطة الأنشطة البحرية، ثم تتوجه بعد ذلك إلى مدينة سانت كاترين، لمتابعة خطة تطوير المدينة، مع الحفاظ على الوضع البيئي للمدينة كمحمية طبيعية.

وأوضح أنه جرى الاتفاق على إطلاق حملة جديدة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام بمدينة دهب، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومحافظة جنوب سيناء، بالإضافة إلى البدء في إطلاق أول نموذج للإدارة البيئية للأنشطة البحرية بشرم الشيخ.

وقال محافظ جنوب سيناء إنه جرى إعداد نموذج من قبل محميات جنوب سيناء، لتطبيق التجربة، في ظل انخفاض الأنشطة السياحية، لتقييم تجربة الأنشطة البحرية، وإجراء تعديلات لمسار الأنشطة خلال التنفيذ التجريبي.

وأثنى محافظ جنوب سيناء على جهود وزيرة البيئة لتطوير العمل البيئي، وجعله فرصة حقيقية للتنمية، خاصةً أنشطة دعم السياحة البيئية.

البنك الأهلي
جنوب سيناء وزيرة البيئة الحد من استخدام الأكياس البلاسيك مدينة دهب
tech tech tech tech
CIB
CIB