موقع السلطة
الأربعاء، 1 مايو 2024 05:46 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

على فترتين .. مواعيد استقبال متحف شرم الشيخ لزوار في رمضان

متحف شرم الشيخ
متحف شرم الشيخ

قال محمد حسانين، مدير متحف شرم الشيخ الدولي، إن المتحف يفتح أبوابه لاستقبال زواره من الجمهور على مدار أيام الأسبوع خلال شهر رمضان المعظم على فترتين.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم، أن المتحف يستقبل رواده خلال الفترة الصباحية بداية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية مساءً، كما يستقبل الرواد خلال الفترة المسائية بداية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

وأكد أنه يجري اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية داخل المتحف، من خلال تعقيم صالات العرض يوميًا، وعدم السماح لأي زائر بالدخول دون ارتداء الكمامة، مع الحرص على ارتدائها خلال فترة تواجده بالمتحف.

وأشار مدير المتحف إلى استمرار تنظيم الجولات الافتراضية عبر برنامج TEAMS بمدينة شرم الشيخ، وذلك انطلاقًا من الدور التعليمي والثقافي لمتاحف وزارة السياحة والآثار، باعتبارها ساحات للمعرفة ومنارة ثقافية، ومؤسسات تعليمية، تربوية، وترفيهية تعمل على زيادة نشر الوعي الأثري والحضاري، كما تعمل على ربط المتحف بالمجتمع المحيط به.

وأوضح أن إدارة المتحف تدرك تامًا الدور التعليمي والثقافي للمتاحف باعتبار المتاحف الأثرية ساحات للمعرفة، ومؤسسات تعليمية غير رسمية تلعب دورًا عظيمًا في تنمية المجتمع المصري بما يتماشى مع تطورات العصر الحالي، وأكدت الكثير من الدراسات العلمية التأثير الكبير للزيارات المتحفية على نواتج التعلم لدى الطلاب والمعلمين.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات التي تتخذها إدارة المتحف، تأتي تنفيذًا للمبادرة التعليمية متحفي في فصلك -My Museum in Your Classroom” التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار عام 2017، بهدف خلق بيئة تعليمية وثقافية جديدة ومبتكرة من خلال ربط المتاحف بالمؤسسات التعليمية الرسمية مثل المدارس والجامعات، والاستفادة من تطبيقات التكنولوجيا الرقمية في التعرف على جوانب الحضارة المصرية بمختلف عصورها التاريخية، من خلال زيارة عدد غير محدود من المتاحف المصرية خلال اليوم الدراسي باستخدام برنامج Teams عن طريق جولات إرشادية عن بعد.

وأكد مدير المتحف، أن الجولات الافتراضية يقدمها مجموعة من أمناء المتاحف المتخصصين في هذا النوع من الجولات التعليمية المتخصصة، والذي يتوافق مع المناهج التعليمية للطلاب، بما يمكن ربط المناهج الدراسية بالمقتنيات المتحفية، وتمكين الطلاب من زيارة عدد كبير من المتاحف المصرية دون تحمل أي أعباء مالية.

 

البنك الأهلي
جنوب سيناء متحف شرم الشيخ مواعيد استقبال الزائرين جوات افتراضية
tech tech tech tech
CIB
CIB