موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 01:15 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

التضامن تنشأ 5 آبار جديدة لمياه الشرب بوديان جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه جار حفر 5 آبار مياه بوديان مدن المحافظة، على نفقة وزارة التضامن الاجتماعي، أحدها بمنطقة وادي أبو جعدة التابع لمدينة أبوزنيمة، وآخر بوادي أبو حجاب، وثالث بوادي عريق، التابعين لمدينة طور سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الأحد، إنه جار حفر بئرين آخرين بالتنسيق مع معهد بحوث الصحراء، لافتًا إلى أنه جرى حفر 5 آبار جديدة لمياه الشرب بمنطقة سهل القاع، التابع لمدينة طور سيناء، تمويل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إضافة إلى اثنين آخرين بمنطقة وادي الطور، بغرض استعمالها في أغراض الشرب والزراعة.

وأشار المحافظ إلى أنه يجري التأكد من مدى صلاحية المياه عقب الانتهاء من حفر البئر، وتحديد كميات المياه التي يمكن ضخها، من خلال لجنة فنية على أعلى مستوى، ويصل عمق كل بئر نحو 150 متر مكعب، بقوة انتاجية تصل إلى 100 متر مكعب في الساعة، ويعد هذا الانتاج هو الأمثل لعمق هذه الآبار.

جدير بالذكر، أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أطلق إشارة البدء لتشغيل 7 آبار مياه تعمل بالطاقة الشمسية لأول مرة في جنوب سيناء، بتجمع «السلفا»، التابع لمدينة رأس سدر.

وقال المحافظ، إن الطاقة الشمسية هي أحد الثروات الطبيعية في المحافظة، لكون الشمس ساطعة بها على مدار العام، وتتجه الدولة نحو استخدام الطاقة النظيفة الطبيعية خلال الفترة المقبلة، مثل الشمس والرياح لتقليل نسبة التلوث من جهة، وتعظيم الاستفادة من هذه الثروات.

وأشار «فودة» إلى أن تشغيل 7 آبار في عمق الصحراء بقرية وادي سلفا التابع لوادي أبو جهدة بمدينة رأس سدر، يعد نواة لتعميم التجربة بمدن المحافظة كافة.

البنك الأهلي
محافظ جنوب سيناء التضامن الاجتماعي أبار مساه
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB