موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:53 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

القصير: القطاع الزراعي أثبت قدرته على مواجهة كورونا 

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن القطاع الزراعي المصري أثبت قدرته على مواجهة جائحة كورونا، بعدما وفرت الدولة كل ما يحتاجه الشعب المصري من منتجات زراعية بل والتصدير للخارج.

وأوضح في حواره مع الإعلامي شعبان بلال، مقدم برنامج من سيزرع المليون، المذاع عبر شاشة «الحدث اليوم»، أن القطاع الزراعي المصري واعد ولا يتأثر بالصدمات داعيا إلى الاستثمار فيه، والدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تسير بثبات نحو اقتصاد قوي ومتماسك، متابعا أن كبرى دول العالم لم تستطع تدبير الغذاء لسكانها في جائحة كورونا، وفي مصر كان الأمر مختلفا.

وأكد القصير أهمية مراكز تجميع الألبان، في دعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلى البدء في تطوير المنظومة وتقديم لبن صحي للشعب المصري وهي أحد مراكز المبادرة حياة كريمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ومركز أبو قرقاص في محافظة المنيا الذي تم اتفتاحه مؤخرا يعد نقلة جديدة للمنطقة، وهو مشروع اقتصادي بدرجة كبيرة وله فوائد في غاية الأهمية في المرحلة الحالية، حيث تم إنشاء مزرعة غرب المنيا بطاقة 1400 رأس من الجاموس المصري الإيطالي بمزرعة غرب، متابعا أن مشروع غرب المنيا دعوة للمستثمرين لرؤية الوضع على الطبيعة.

 

وأكد أن التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي وزراعة الصحراء تكلف الدولة مليارات، مشيرا إلى توجيهات الرئيس التي تقوم على التوسع الأفقي واستصلاح الأراضي وتعتمد على المياه الجوفية، والمعدلة الإنتاجية كبيرة.

وأشار الوزير إلى إعلان منظمة صحة الحيوان العالمية «OIE» اعتماد 16 منشأة مصرية جديدة خالية من إنفلونزا الطيور ليصبح إجمالي عددهم 30 منشأة وتشمل 12 موقع تسمين دجاج و4 مجازر دواجن الأمر الذي يتيح للمنشآت الجديدة التصدير للخارج دواجن مجمدة ومبردة ومجزءات ومصنعات الدواجن.

وأشاد الوزير بالجهود التي بذلتها الهيئة العامة للخدمات البيطرية لدى المنظمة الدولية والتي أثمرت عن هذا الإنجاز الكبير باعتماد المنشآت المصرية خالية من انفلونزا الطيور.

البنك الأهلي
وزير الزراعة السيد القصير كورونا منتجات الألبان مراكز تجميع الألبان
tech tech tech tech
CIB
CIB