موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:17 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
عرب وعالم

بريطانيا: تطعيم المواطنين بـ600 ألف من جرعتي لقاح كورونا خلال 24 ساعة

فيروس كورونا في بريطانيا
فيروس كورونا في بريطانيا

أفادت صحيفة «ذي جارديان» في نبأ عاجل، بأن بريطانيا أعلنت تطعيم المواطنين بـ600 ألف جرعتي لقاح خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأعلنت الحكومة البريطانية، اليوم السبت، أنه جرى توزيع أكثر من 600 ألف جرعة أولى وثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» في مختلف أنحاء المملكة المتحدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الصحيفة البريطانية نقلا عن بيانات رسمية حكومية، أن تلك الجرعات تنقسم بين أكثر من 119 ألف جرعة أولى و485 ألف جرعة ثانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن البيانات نفسها كشفت عن وفاة 35 شخصا في المملكة المتحدة جراء عدوى فيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما جرى تسجيل 2206 إصابات جديدة بالفيروس التاجي.

كما أعلنت بريطانيا اليوم، تسجيل 2206 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل بذلك العدد الاجمالي إلى أربعة ملايين و385 ألف إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة البريطانية، في بيان، أن إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 127260 حالة، وذلك بعد تسجيل 35 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

يشار إلى أن يوم الاثنين الماضي، عادت معظم الأنشطة الاقتصادية والترفيهية في بريطانيا إلى العمل بعد إغلاق عام دام قرابة أربعة أشهر.

ورصدت السلطات الصحية في المملكة المتحدة وجود عشرات الإصابات بسلالة جديدة من فيروس كورونا، جرى اكتشافها لأول مرة في الهند والتي يُعتقد أنها كانت وراء الارتفاع الأخير في الإصابات في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

وأوضحت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، في بيانها، أنها اكتشفت وجود 77 حالة إصابة بسلالة جديدة لفيروس كورونا، ظهرت خلال الأسبوع الرابع من الشهر الماضي، في الهند، حيث جرى وصفها بأنها «متغير متحور مزدوج» جديد للفيروس.

البيان الذي وصف السلالة الهندية الجديدة لفيروس كورونا بأنّها متحوّر قيد التحقيق، قال: «إن المتحوّر الذي جرى اكتشافه أول مرة في الهند، هو فيروس هجين من طفرات من بينها E484Q وL452R وP681R»، مضيفاً أن «الشركاء الدوليين يراقبون الوضع عن كثب».

البنك الأهلي
كورونا في بريطانيا لقاح كورونا بريطانيا
tech tech tech tech
CIB
CIB