موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 12:50 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

العناني يلتقي 11 طفلا موهوبا من ذوي الهمم بالمتحف القومي للحضارة

موقع السلطة

التقى الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مجموعة من الأطفال تضم 11 طفلا من الأبطال المصرية في مواهب متعددة من ذوي الهمم، في أثناء تفقده اليوم لقاعة العرض المركزي بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بالإضافة إلى عدد من أولياء أمورهم، خلال زيارتهم للمتحف والتي نظمها لهم مجلس الأعمال الأفرو آسيوي والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

والتقى الوزير أيضًا بمجموعة أخرى تضم 25 من ذوي الإعاقة السمعية، خلال زيارتهم للمتحف والتي نظمتها لهم إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع مركز إبيليتى للدراسات والتدريب، لرفع الوعي الأثري لديهم ودمجهم في المجتمع.

وحرص الوزير خلال حديثه معهم على تقديم الشرح لبعض القطع الأثرية بالمتحف لتعريفهم بتاريخ الحضارة المصرية، وقاموا بالتقاط بعض الصور التذكارية معه.

والتقى الوزير بعدد من السائحين من دولة التشيك والذين أعربوا عن انبهارهم بموكب المومياوات الملكية وبالمتحف القومي للحضارة المصرية الذي يقدم نبذة للزائر عن الحضارة المصرية على مر الزمان منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر الحاضر، كما أعربوا عن شغفهم لرؤية المومياوات الملكية بعد وضعها داخل القاعة المخصصة لهم بالمتحف.

وأشاروا إلى زيارتهم لمعرض ملوك الشمس المقام حاليا بالعاصمة التشيكية براج وانبهارهم بالقطع الأثرية التي تم عرضها بالمعرض، لافتين إلى أن هذا المعرض ساهم في زيادة شغفهم لزيارة مصر والتعرف على الحضارة المصرية العريقة عن قرب.

والتقى أيضا الوزير بطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، خلال زيارته للمتحف برفقة جده، حيث قام الطفل بسؤال الوزير عن الكتابة الهيروغليفية، مشيرا إلى تأثره بترنيمة إيزيس التي تم غنائها أثناء احتفالية موكب المومياوات الملكية، وشرح الوزير للطفل عن الكتابة الهيروغليفية.

البنك الأهلي
السياحة الأثار ذوى الهمم العناني
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB