موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:25 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
تقارير

"مدتها ساعة ونصف".. كل ما تريد معرفته عن موكب المومياوات الملكية

موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

يستعد العالم لحدث عالمي فريد من نوعه حيث يمر موكب المومياوات الملكية بقلب القاهرة، حسبما أكد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مشددا على استمرار العمل لتجهيز موكب المومياوات الملكية.

ولفت «العناني» إلى وجود 3 فرق عمل، أحدهم في ميدان التحرير، ومجموعة في صالة العرض للتجهيز المتحفي، ومجموعة في المسرح الذي سيشهد استقبال المومياوات، ويجرون بروفات على الأغاني التي صممت خصيصا للحفل.

الدولة بالكامل تشارك في موكب المومياوات

وتشارك الدولة بالكامل في احتفال موكب المومياوات الملكية مع شركات القطاع الخاص والمتطوعين، من أجل اظهار البلاد بشكل حضاري، وأن ذلك هو الهدف المقصود من الفاعلية كلها.

وأكد وزير السياحة والآثار، أن الهدف هو الحفاظ على الآثار، وأننا فخورين بتاريخنا وحضارتنا وانتمائنا لهذه الحضارة، لافتًا إلى أنهم لم ينقلوا المومياوات في عربة بصندوق ليلًا لكن «البلد تقف لهم كلها والشوارع تتقفل لهم والناس كلها تقعد تتفرج عليهم في التلفزيونات احترامًا وإجلالًا لناس عملت تاريخ».

مدة الفاعلية ساعة ونصف ويمكن مشاهدتها في التلفزيون فقط

الفاعلية تستمر لمدة ساعة ونصف وأن المكان الوحيد الذي يمكن للمواطنين مشاهدة الفاعلية منه هو شاشات التلفزيون، وتشمل الموكب وحفلة في مسرح واستعراض فني من مواقع أثرية مختلفة من متحفي التحرير والحضارة.

وستبث فيديوهات لفنانين يتحدثوا من مواقع أثرية مختلفة من جميع أنحاء الجمهورية، بهدف التروج لها، ومشاهد من الأقصر والمتحف الكبير والأهرام وغيرها من الأماكن.

اهتمام عالمي تعكسه 400 كاميرا و220 قناة عالمية

يحظى الحدث باهتمام عالمي فريد؛ إذ ستتابعه 60 دولة حول العالم بأكثر من 400 كاميرا ومراسل صحفي، وهناك 100 طلب آخر للتصوير والتغطية، وأن العالم كله سيشاهد متحف الحضارة وسيروا مقتنياته، مشيرا إلى أن الترويج للمتحف وإظهار جمال القاهرة هو الهدف من الفاعلية، والتأكيد على احترام الشعب المصري للآثار.

وأوضح الدكتور خالد العناني أن هذه الفاعلية كان يمكن إطلاقها منذ عام، ولكنهم انتظروا حتى إتمام تطوير ميدان التحرير وبحيرة عين الصيرة ومتحف التحرير، وأنه عند التصوير بـ39 كاميرا ستظهر الصورة كاملة.

ولفت «العناني» إلى أنه رفض طلبات متعددة لبعض القنوات للتصوير الحصري للحفل، حتى يكون مشاهدته حق أصيل للشعب المصري، بينما وصل عدد القنوات الأجنبية التي ستنقل لـ220.

البنك الأهلي
موكب المومياوات الملكية الآثار خالد العناني وزير السياحة والآثار متحف الحضارة موقع السلطة الإخباري بث مباشر أخبار مصر
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB