موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 04:19 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

العناني: موكب المومياوات دخل كل بيت في العالم

وزير السياحة
وزير السياحة

قال الدكتور خادل العناني وزير السياحة والآثار، إن حفل موكب نقل المومياوات الملكية أظهر عظمة الأجداد المصريين القدماء وأن المصريين يحترمون حضارتهم، موضحًا أن الأهم أنه دخل كل بيت على مستوى العالم.

وأضاف «العناني» في مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي مقدم برنامج «بالورقة والقلم»، عبر شاشة «ten»: «عندما جاءت لي الفكرة، وعرضت خطوطها العريضة على الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ولاقت قبولا كبيرا، ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بتنفيذها.

وتابع وزير السياحة والآثار: «نفذناها بالكامل تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، وأشكر كل من ساعدونا، والفيلم الذي عُرض بالأمس يجب أن نتوقف أمامه، فقد أبرز المجهودات التي بذلتها الدولة المصرية في الآثار الإسلامية والمسيحية والفرعونية والرومانية».

وأردف: «كنا نخاطب العالم بشكل واضح، والرسالة وصلت وأصبحت مصر جزءًا أساسيا من كل نشرات الأخبار على مستوى العالم».

وأوضح الدكتور خادل العناني وزير السياحة والآثار، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد اليوم على حرصه على الآثار المصرية والتراث المصري وأنه لن يدخر أي جهد أو مال للحفاظ عليه، وشكرته مديرة اليونيسكو على الجهد المبذول من أجل إنجاح حفل الأمس: «شكرته على الطريقة المحترمة التي نُقلت بها المومياوات، والرئيس قال إن الدولة المصرية ستشهد أكثر من مشروع لتطوير القاهرة التاريخية، بالإضافة إلى أن مصر تشهد مدنا جديدة، وستحافظ على الطابع التراثي للمدن القديمة».

البنك الأهلي
وزير السياحة الآثار المومياوات العناني
tech tech tech tech
CIB
CIB