موقع السلطة
الأربعاء، 8 مايو 2024 08:48 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

غادة شلبي: نسعي لإعادة صياغة برامج السياحة الثقافية لجذب المزيد من السياح

غادة شلبي
غادة شلبي

قالت غادة شلبي، نائبة وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن وزارة الخارجية قامت بإعلام كافة السفارات المصرية في الخارج بتوقيت إذاعة حدث موكب نقل الـ22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط: «كانت التغطية شامة للعالم كله، وكان فيه ردود فعل إيجابية».

وأضافت «شلبي»، خلال استضافتها ببرنامج «الحياة اليوم» والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل والمذاع على فضائية «الحياة»، أن الوزارة تسير وفق خطة الدولة وصولا لعام 2030 وبناء دولة جديدة مستقبلية، كما جرى العمل للتأسيس للسياحة والنصيب العادل لما تمتلكه مصر من مقومات سياحية وأثرية ورياضية وغيرها: «مصر تستعيد جزء من التاريخ الذي يليق بها».

وأوضحت أن الفترة الماضية كان الاهتمام أكبر بالسياحة الشاطئية، وهي بمثابة سياحة السائح الغني الذي يستطيع أن يصرف الأموال عليها، إلا أن الوضع الحالي وما تسعى إليه الوزارة هو إعادة السياحة الثقافية لما كانت عليه قبل ذلك، «السائح بيجي يدور على السياحة عموما بمختلف الاختيارات، وبخاطب زملائي وأصدقائي في شركات السياحة والطيران بحيث نخاطب الزائر لما يجي بعد كده نقدر نقدمله جدول جديد لجذبه للسياحة في مصر مرة أخرى».

وأكدت أن هناك عددا من الأسواق الشهيرة كالسوق الأسباني والياباني والإنجليزي والأمريكي وهي الأسواق التي ترغب في رؤية السياحة الثقافية على أرض مصر ويقوموا بزيارة الأقصر وأسوان وغيرها من محافظات السياحة الثقافية، «دراسة الأسواق بتكون عن طبيعة السائح والتغيرات اللي بتحصل في الأسواق ورغبة السائح علشان نقدر نقدمله المنتج».

وأشارت إلى أن الأعمال الفنية التي تتناول التاريخ المصري القديم تساعد دائما في الترويج للسياحة المصرية بمختلف أنواعها، لافته إلى أن العمل الذي جرى مع نقل المومياوات أمس، تم العمل عليه لمدة عامين للتأكد من كل تفاصيله وحتى لا يحدث أي خطأ.

البنك الأهلي
وزارة السياحة الحياة الحياة اليوم موكب
tech tech tech tech
CIB
CIB