موقع السلطة
الجمعة، 29 مارس 2024 01:03 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

عاجل.. انطلاق حملة الأوقاف الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد قبل شهر رمضان 

حملة تنظيف المساجد
حملة تنظيف المساجد

انطلقت اليوم حملة وزارة الأوقاف الموسعة، لنظافة وتعقيم المساجد على مستوى الجمهورية، استعدادًا لشهر رمضان المبارك، في إطار حرص وزارة الأوقاف على تهيئة المساجد لاستقبال شهر رمضان المعظم 1442هــ – 2021م، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وإسهامًا منها في الحفاظ على النفس البشرية.

وأعلنت الوزارة، أنه تم إطلاق أكبرحملة تعقيم ونظافة للمساجد على مستوى الجمهورية استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الفضيل، مؤكدة أن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية أهم السبل لمواجهة الوباء، وطريق من طرق النجاة.

وأوضحت، أن جميع الأئمة والعاملين بالوزارة لا يدخرون وسعا في خدمة بيوت الله عزّ وجل وتعقيم المساجد وتطهيرها عقب كل صلاة، وخاصة في شهر رمضان المبارك، موضحة أن القيام على نظافة المساجد والإسهام في تطهيرها من تعاليم الإسلام، ومظهر من مظاهر الرقي والحضارة.

 

جدير بالذكر أن حملة التعقيم والنظافة انطلقت اليوم الأربعاء على مستوى المديريات الإقليمية، ومستمرة يوميًّا خلال شهر رمضان المعظم.

وفي ذات السياق، أعلنت مديريتي أوقاف الشرقية والغربية اليوم، تنفيذ الحملات الموسعة في نظافة المساجد وتعقيمها وتطهيرها، استعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وكانت الوزارة أعلنت إقامة صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المشددة، محذرة من مخالفة التعليمات منعا لانتشار كورونا وإغلاق المسجد حال ثبوت مخالفته للتعليمات المحددة من قبل لجنة إدارة أزمة كورونا.

 

 

 

البنك الأهلي
شهر رمضان حملة الأوقاف وزارة الأوقاف تنظيف المساجد
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB