موقع السلطة
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:00 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الجامعات: تعلن إجراءات الإقامة للطلاب المقيمين بالمدن الجامعية خلال رمضان

المدن الجامعية
المدن الجامعية

أيام قليلة ويهل علينا شهر رمضان الكريم ويوافق أول أيامه الثلاثاء المقبل 13 أبريل 2021، وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وفي السياق ذاته كشف عدد من رؤساء الجامعات عن الإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال شهر رمضان المبارك بالجامعات خاصة مع الطلاب المقيمين بالمدن الجامعية.

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، في تصريح لـ«الوطن» إن الإجراءات المتبعة كل عام للدراسة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، ستطبيق هذا العام الجاري مع زيادة التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والمتمثلة في التشديد على إرتداء الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعي، لافتا إلى أنه تقرر تخفيض عدد ساعات المحاضرات في اليوم الدراسي الواحد في ظل أزمة فيروس كورونا.

وبشأن المدن الجامعية، أكد رئيس جامعة حلوان، توفير كافة سبل الراحة والرعاية والخدمات لجميع الطلاب خلال شهر رمضان الكريم، وتوفير وجبات الطعام لهم بالغرف، مع التشديد على تطبيق إجراءات مجابهة تفشي فيروس كورونا.

 

وقال الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس جامعة المنيا، إن الجامعة تعمل على تنفيذ الخطة التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات بشأن التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بالإضافة لتوفير الخدمات الطلابية لطلاب المدن الجامعية بشكل متميز ومنها توزيع الطعام على الغرف واحتواء الوجبات على بروتين يومي متنوع.

وأوضح رئيس جامعة المنيا في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه سيتم تقليل فترة تواجد الطلاب خلال شهر رمضان بالجامعة مع التوسع في تطبيق نظام التعليم عن بعد «أون لاين»، وتقليل المدة الزمنية للمحاضرات والدورات والاختبارات خلال الشهر الكريم، مع تقليل ساعات العمل والحضور لجميع منتسبي الجامعة.

البنك الأهلي
المدن الجامعية رمضان شهر رمضان الجامعات التعليم العالي جامعة حلوان جامعة المنيا المدن الجامعية في رمضان
serdab serdab serdab serdab
CIB
CIB