موقع السلطة
الأحد، 28 أبريل 2024 08:18 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

انبهار كوني.. عمرو أديب يعلق علي موكب المومياوات الملكية

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن كل مؤسسات الدولة من رئيس الجمهورية إلى كل مواطن مصري يحب بلده، يقفون على قدم وساق، بسبب موكب المومياوات الملكية، ويقفون إلى جوار بعضهم البعض في تجمع وحب ومساندة، وفخر، وإحساس بالمسؤولية، واصفا ترقب العالم للحدث بأن هناك «حالة من الانبهار الكوني».

وأضاف «أديب» خلال تغطية خاصة لموكب نقل المومياوات، في برنامجه «الحكاية» المذاع على قناة «MBC مصر» الفضائية، السبت، أن الجميع يرغبون في ظهور هذا الحدث العظيم بشكل مشرف ويليق بمصر، وبعون الله فإن رحلة المومياوات تكون مشرفة، و«معمولة بالدقيقة والثانية، ومعروف كل دقيقة وثانية هيتعمل فيها إيه».

وتابع الإعلامي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيستقبل ملوك وملكات مصر، في متحف الحضارة وفي انتظار هذا الموكب العظيم، وسيكون هناك احتفال عالمي بأوركسترا وفنانين، وكل هذا ينقل صورة جيدة عن مصر، والحضارة الفرعونية.

 

 

وشدد على أن هذه الحلقة خاصة جدا، و«حكاية النهاردة مينفعهاش برنامج ولا أي برنامج، النهاردة حكاية مصر والتاريخ»، مؤكدا أنه لا يعرف أي تلفزيون أو وسيلة إعلامية أو موقع إخباري عالمي لا ينظر إلى مصر، والعالم كله «واقف يتفرج على اللي بيحصل في مصر، ونقل المومياوات الفرعونية إلى مقرها الجديد».

ولفت إلى أن اليوم به حالة انبهار كوني، وهذه هي الحقيقة، حيث سيتم نقل 22 مومياء بينهم 18 مومياء لملوك، و4 مومياوات لملكات، مشيرا إلى أن البلد كلها أصبحت تسأل عن هوية الشخصيات التي سوف تنقل إلى متحف الحضارة.

 

وأكد أنه يتم الاستعداد لهذا الحدث منذ عامين، ولم تلتفت إلى التصريحات المحبطة، وجاء اليوم الذي أصبحت فيه محط أنظار العالم، وتحيي فيه الأمل لدى الشباب المصري.

البنك الأهلي
المومياوات الملكية المومياوات الملكيه عمرو اديب
tech tech tech tech
CIB
CIB