موقع السلطة
الخميس، 25 أبريل 2024 04:10 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
فن

تحضيرها استغرق عام كامل.. طعيمة يكشف كواليس أغنية منير في حفل المومياوات الملكية

أمير طعيمة
أمير طعيمة

«أنا مصر».. أغنية ذات كلمات مميزة تحمل طابع يمس الشعب المصري وحضارته العظيمة، أداها الفنان محمد منير خلال احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري في التحرير لمتحف الحضارة بالفسطاط، وسط تنظيم دقيق واستعراضات شارك في الكثير من الشباب.

أمير طعيمة، مؤلف أغنية «أنا مصر» يروي كواليس التحضير، موضحًا أن الأغنية كان يتم التحضير لها منذ عام، فكان هناك عدة اختيارات، وعمل الكثير من التعديلات مع تلك الأغنية لتناسب ذلك الحدث والأجواء التي يتم تذاع فيها بمناسبة حفل المومياوات الملكية.

وأضاف «طعيمة»، أن بيئة العمل في كواليس الأغنية اتسمت بالجدية، لأن ذلك الحدث سيعرض أمام العالم أجمع، لذلك كان «منير» وكافة طاقم العمل يركزون للخروج تلك الأغنية بصورة جيدة أمام الشعب المصري والعالم أجمع، مشيرًا إلى أن «الكينج» كان ملتزمًا جدًا في مواعيد الأغنية، والتي أدي النسخة النهائية منها قبل شهرين.

وتابع مؤلف الأغنية، أنه في غاية السعادة والفخر بمشاركته في ذلك الحدث، الذي نجح التنظيم خرج في أفضل صورة أمام الجمهور والعالم أجمع، ونقلته جميع القنوات العالمية، مؤكدًا أن التنظيم كان في غاية الدقة والجمال.

وتقول كلمات الأغنية: «أنا اللي عمري يوم كليت ولا مليت.. أنا اللي في وش زمني وقفت ولا اتهزيت.. أنا الفكرة اللي عايشة سنين.. أنا الموضوع.. أنا الصوت اللي وقت الصمت كان مسموع».

«بداية كل شيء موجود.. سنين والمستحيل تتعد.. حضارة عمرها ممدود.. تاريخ عمره بعمر الأرض.. أنا الشمس اللي بعتت نور.. ونورت الطريق للكون.. أنا مصر اللي من غيري.. ميزان الدنيا دي يختل».

البنك الأهلي
مومياوات موكب المومياوات الملكية المومياوات الملكية الملوك الفراعنة متحف الحضارات الفسطاط المتحف المصري محمد منير اغنية محمد منير
tech tech tech tech
CIB
CIB