موقع السلطة
الخميس، 2 مايو 2024 11:39 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الوزراء: مد الإجازة للطلاب فرصة لاستذكار دروسهم

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي سيعلنان غدا آليات إجراءات الامتحانات، التي ستعقد اعتبارا من 27 فبراير للجامعات، و28 فبراير للمدارس، لافتا أن مد فترة الإجازة أسبوعا تعتبر فرصة للطلاب لاستذكار ومراجعة دروسهم قبل موعد أول امتحان.

وأضاف «سعد»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «من مصر»، المذاع على شاشة قناة «cbc»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، أن الهدف من مد الإجازة للطلاب إعطاؤهم مسافة بينية قدرها 14 يوما أو 13 يوما ما بين الإعلان الفعلي عن الجداول وإجراء أول امتحان على الرغم من أنه كان على الطلاب الاستعداد الفترة الماضية للامتحانات نظرا لطول فترة إجازة منتصف عام، «كنا متوقعين أول لما نقول الجداول هيقولوا مكانش عندنا فرصة».

وأشار إلى أن هذه القرارات تخص الجامعات التي بها ترم، نظرا لأن هناك بعض الجامعات والكليات لن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وستستأنف الدراسة بشكل طبيعي يوم 27 فبراير، وكل التفاصيل الفنية ستُعلن من خلال وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم غدا.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، وافقت خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على 5 قرارات جديدة:

1- الموافقة على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

2- يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وكذا وفقا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بعد المد لأسبوع.

3- تفويض كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

4- الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من إبريل 2021، ويسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية.

5- تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات قطاع الناشئين بالأندية وكل المؤسسات الرياضية الأخرى.

البنك الأهلي
الدراسة الأجازة الامتحانات مجلس الوزراء المدارس الجامعات

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB