موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:56 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

الحكومة: زيادة إصابات كورونا في أبريل مجرد توقعات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار استكمال الدارسة وإجراء الامتحانات استند لوضع وبائي حالي تشهده مصر حاليَا، فالوضع الحالي نرى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» تتناقص، وهناك ثبات في الوضع الوبائي في اتجاه التناقص، وليس اتجاه التزايد.

وأضاف «سعد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «مساء DMC»، مع الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة «DMC»، أن أي تكهنات أخرى في احتمال زيادة الإصابات في أبريل لا تزال في إطار التوقعات ولو حدثت فلدى الحكومة السيناريوهات الجاهزة للتعامل مع الموقف سواء فيما يخص العملية التعليمية أو باقي مناحي الحياة.

 

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن انخفاض أعداد الإصابات في الفترة الحالية انعكس على المستشفيات، فأصبح هناك ضغط أقل بكثير على المستشفيات وغرف العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، «ده اللي شجعنا نأخذ قرار استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات بثقة، والطلاب هيعودوا وفق ضوابط كانت مطبقة في الترم الأول».

وأوضح أن فيروس كورونا ليس معروف اتجاهاته، «لذلك هذا الثبات الذي تشهده مصر حاليا في أعداد الإصابات يجب أن يستمر فترة قبل أن نفكر في أي إجراءات تخفيف، مع قرب وصول جرعات بعدة ملايين من اللقاحات من لقاح فيروس كورونا، المتعاقد عليها في إطار التحالف الدولي، فنحن ننتظر ما بين 5 لـ 8 ملايين جرعة الشهر الجاري».

 

وتابع: «ده طبقا لما قالته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع اليوم، لذلك سيتم التوسع في عملية التطعيم في الفئات المستهدفة خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتطعيم تلك الفئة سيسهم في تقليل أعداد الإصابات بالفيروس، زي ما حصلت في باقي دول العالم».

البنك الأهلي
مصطفى مدبولي مجلس الوزراء فيروس كورونا
tech tech tech tech
CIB
CIB