موقع السلطة
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 04:24 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
توك شو

الحكومة: إصابات كورونا بين الطلاب ارتفعت خلال الإجازة

المستشار نادر سعد
المستشار نادر سعد

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان استعرضت الوضع الصحي والوبائي في اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وأظهرت الأرقام مؤشرات إيجابية بسبب تناقص الأعداد وثبات في الوضع الوبائي، إن لم يكن تحسنا على مدار الأيام الماضية، وهو ما انعكس على انخفاض أعداد المصابين في المستشفيات، وفي الفترة التي انتظم فيها الطلاب في الذهاب إلى المدارس والجامعات كانت الإصابات بينهم منخفضة وتكاد تكون لا تُذكر، مشيرًا إلى أن التعليم عن بُعد وسيلة احتياطية يتم اللجوء إليها في حالة الأزمات.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يعرض عبر شاشة «ON»: «في الفترة الماضية التي لم يذهب فيها الطلاب إلى المدارس والجامعات زادت الإصابات بينهم بسبب عدم التزامهم، صحيح أنهم لم يذهبوا إلى المدارس والجامعات، لكنهم ترددوا على أماكن أخرى تزداد فيها إمكانية الإصابة».

وتابع، أن وزيري التعليم والتعليم العالي استعرضا آلية منضبطة لكيفية إجراء الامتحانات، مشددًا على أهمية إجراء الامتحانات واستكمال العملية التعليمية، لأن الامتحانات كوسيلة تقييم هي الأساس، وعندما جرى اللجوء إلى الأبحاث العام الماضي كانت هناك نتيجة امتحانات الترم الأول، كما أن الوضع الوبائي كان جديدًا على الجميع ما أدى إلى حالة من الهلع.

وأردف، أنه لا يستقيم أن تلجأ الدولة المصرية إلى الأبحاث للعالم الثاني على التوالي، لكن يجب اللجوء إلى الامتحانات الفعلية وأن يعود الطلاب إلى المدارس والجامعات بطريقة تحافظ عليهم وتحفظ لهم التعليم الحقيقي.

وواصل: «بناء على العرضين التعليمي والطبي وافقت اللجنة بالإجماع على استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات بآلية منضبطة سيعلنها الوزيران غدًا، وبالتالي فإن الجامعات ستعود إلى الامتحانات».

البنك الأهلي
نادر سعد الحكومة الوزراء مجلس الوزراء السلطة مصر
tech tech tech tech
CIB
CIB