موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 05:09 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

جامعة الأزهر: بدء التيرم الثاني بالكليات 27 فبراير

جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

قالت جامعة الأزهر الشريف في بيان لها، إنه طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، تم تأجيل عودة الفصل الدراسي الثاني بجامعة الأزهر إلى 27 من فبراير.

وأوضح الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، أنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد في اجتماعها مساء اليوم السبت 13 من فبراير 2021م برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فقد تقرر الآتي:-

1. مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

2. يستأنف الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 27 من فبراير 2021م بنظام التعليم الهجين الذي اعتمد منذ بدء العام الدراسي الجاري.

وأوضح بيان جامعة الأزهر أنه تقرر استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقًا للجداول التي ستعلنها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، كما تقرر إجراء الامتحانات بالكليات وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

كما أوضح بيان جامعة الأزهر أن مجلس الجامعة سوف يناقش البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

قرر الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، مد إجازة نصف العام الدراسى لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسى الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة مسبقا.

 

جاء ذلك بالتزامن مع موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، خلال اجتماعها مساء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

ووافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19»، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على 5 قرارات جديدة، جاءت كالآتي:

 

1- الموافقة على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

2- يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة، وفقًا للوائح المنظمة للدراسة بمنظومتي وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي بعد المد لأسبوع.

3- تفويض كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لإعلان تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

4- الموافقة على إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من إبريل 2021، ويسري ذلك على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية.

5- تستمر التدريبات الرياضية في الأندية، وعدم توقف نشاطات قطاع الناشئين بالأندية وكل المؤسسات الرياضية الأخرى.

البنك الأهلي
جامعة الأزهر الأزهر الشريف مشيخة الأزهر فيروس كورونا مجلس الوزراء السلطة مصر

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB