موقع السلطة
الإثنين، 6 مايو 2024 01:57 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

كل ما تريد معرفته عن الإجراءات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة ووسائل تأمين الطلاب

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

نظم أسامة هيكل وزير الإعلام ، مؤتمرا صحفيا اليوم للدكتور طارق شوقي، وزير التعليم بمقر وزارة الإعلام.. وتحدث هيكل في بداية المؤتمر عن أهمية طمأنة أولياء أمور الثانوية العامة لأنه ليس هناك أهم من صحة أولادنا، ودعا الدكتور طارق شوقي لتوضيح كل الإجراءات الخاصة بالامتحان، والتي تم الانتهاء منها فعليا، مشيرا إلى أنها ستكون مرضية.

وتحدث وزير التعليم د. طارق شوقى، موجها التهانى لكل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وتخطى عددهم ٢١ ونصف مليون طالب، ووجه الشكر لكل المدرسين والعاملين بوزارة التعليم.

وقال د. طارق شوقي، إن أكثر من ٦٠٠ ألف يستعدون لاجتياز امتحانات الثانوية العامة و٦٠٠ لجنة جاهز لاستقبالهم ولأول مرة يكون هذا العدد الكبير من اللجان بسبب توسيع المسافات.

وأضاف بأن الدولة مشكورة ووافقت على تعقيم من أقوى ما يحدث فى مصر وتوفير ١٧ ألف كاشف حرارى، وسيتم توزيع توزيع ٣٣ مليون كمامة جديدة مع تعقيم كل المبانى.

وأشار وزير التعليم إلى أن ما سبق هو جزء من الخطة التى أعدتها وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وقرارات وجهات ومؤسسات عديدة بالدولة.

وأكد طارق شوقى، أن عدد الطلبة فى أى لجنة لن يزيد عن ١١ طالبا وقد يقل، مشيرا إلى أنه تم تعديل جدول الامتحان للأفضل وحذف المواد غير المضافة للمجموع، حيث لن يمتحنها الطالب، بينما سيأخذ بوكليت الامتحان ويجيب عليه ويسلمه فى آخر أيام الامتحانات.

وأكد وزير التعليم، أنه يتم تهوية الفصول ودخول الطلبة فى طابور بالتنسيق مع وزارة الداخلية ويتم تعقيم كل اللجان، مشيرا إلى أنه في أي ظروف قهرية سواء حجر صحى أو إصابة فأن الطالب يكون له الحق فى الدور الثانى بالدرجة الفعلية.

وأشار وزير التعليم إلى أن اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية يأتى بالتنسيق مع الدولة ووزراة الداخلية، مشيرا إلى توفير سيارة إسعاف بكل مقر.

وتم عرض فيلم تسجيلى يتضمن مراحل تأمين اللجان وتعقيمها والاستعداد لاستقبال طلاب الثانوية العامة والإجراءات التى تم اتخاذها ومنها تقليل عدد الطلاب فى اللجنة والحفاظ على المسافة الآمنة والتنبية على الوصول قبل موعد الامتحان بساعتين لعدم التزاحم ووجود بوابات التعقيم وتوزيع الكمامات على كل الطلاب والعاملين فمستقبل أولادنا هو مستقبل بلدنا.

وأكد الوزير أنه بعد كل هذه الإجراءات لازالت فرصة التأجيل موجودة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي عن إنشاء منصة إلكترونية تحت عنوان ( ثانوية دوت نت) لتوفير المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة، تحت إشراف الوزارة والتي قامت باختيار اكفأ الأساتذة لتقديمها والتي تتماشي مع طرق التعليم التي تنتهجها الوزارة، وطالب وزير التعليم أولياء الأمور بعدم الذهاب مع أولادهم لمقر الامتحانات حتى لا يحدث زحام.

البنك الأهلي
امتحانات الثانوية العامة أسامة هيكل طارق شوقي وزير التعليم الداخلية

آخر الأخبار

tech tech tech tech
CIB
CIB