موقع السلطة
الجمعة، 10 مايو 2024 01:31 مـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

رابط مباشر لـ نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020

نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020
نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه سيتم إعلان نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020، بعد الساعة الواحدة من ظهر اليوم السبت الموافق 6 يونيو 2020.

وتعلن نتيجة الصفين الأول والثانى الثانوى لقرابة مليون و200 ألف طالب أدوا الامتحان إلكترونيا على التابلت من المنازل فيما درسه الطلاب فى مناهج الفصل الدراسى الثانى حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما يتم إضافة درجات الفصلين الدراسيين الأول ووالثانى لتحديد حالة الطالب ناجح أم له دور ثان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت عقد امتحان الكترونى لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى من المنازل على التابلت بعد توقف الدراسة 15 مارس الماضى بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كما قررت استبدال الامتحانات التقليدية للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الإعدادى بمشاريع أبحاث تم تسليمها للمدارس باحمالى 15 مليون بحث.

ويمكنكم الحصول على النتيجة من خلال الضغط على الرابط التالي هنا .

النتائج مبشرة.. الصحة تسحب بلازما 82 متعافيا من كورونا

قالت الدكتورة نهي عاصم مستشار وزير الصحة لشئون الأبحاث إن تجربة استخدام بلازما المتعافين مع الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا أثبتت نجاحها في شفاء عدد من الحالات الحرجة حتى الآن.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة “إم بي سي مصر” أنه حتى الآن تم سحب البلازما من 82 متعافيا من فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن بلازما المتعافين يتم استخدامها مع الحالات الخطرة والحرجة المصابة بفيروس كورونا.

وتابعت: ”احتمالية الوفيات لمصابي فيروس كورونا من الحالات الخطرة كانت عالية وبعد استخدام البلازما تماثلوا للشفاء وتحسنت حالاتهم”.

ولفتت إلى أن المتبرع بالبلازما من المتعافين يجب أن يكون مر عليه 14 يومًا بعد الشفاء.

وزيرة الهجرة: إعادة 20 ألف مصري من العالقين في الخارج

كشفت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج عن عودة أكثر من 20 ألف عالق مصري من جميع دول العالم منذ بدء أزمة فيروس كورونا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة” على التليفزيون المصري أن مصر تنقل حاليًا جميع العالقين وغير العالقين من جميع دول العالم.

وأشارت إلى أن هناك مقترحات بتشكيل لجنة لدراسة مؤهلات المصريين العائدين من الخارج لمساعدتهم في الحصول على وظائف من أجل تلبية احتياجاتهم المعيشية.

ولفتت إلى أنه سيتم تسيير رحلات لإعادة المصريين العالقين في السعودية ولبنان وقبرص وأوروبا.

البنك الأهلي
طارق شوقي نتيجة الصفين الاول والثاني الثانوي 2020 كورونا امتحان الكترونى الحصول على النتيجة
tech tech tech tech
CIB
CIB