موقع السلطة
الإثنين، 29 أبريل 2024 03:16 صـ
موقع السلطة

رئيس التحرير محمد السعدني

  • اتحاد العالم الإسلامي
  • nbe
  • البنك الأهلي المصري
مصر

أول عظة أون لاين.. ماذا قال البابا تواضروس؟ (فيديو)

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

قدم البابا تواضروس، التهنئة لجميع الأقباط بمناسبة عيد الصليب المجيد الموافق العاشر من برمهات، كما يتم الاحتفال به في شهر توت مع بداية السنة القبطية، والاحتفال بالصليب في صلوات الجمعة الكبيرة، وتسمي "جمعة الصلبوت”.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني، في عظته الأسبوعية التب عقدت اليوم بكنيسة الأنبا أنطونيوس بالمقر بالبابوي بالأنبا رويس بالكاتدرائية الكبري بالعباسية، دون حضور أي من الأساقفة أو الكهنة أو الشعب، كما هو معتاد ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، أن الرياء هو آفة الحياة الروحية، موضحا أن الرياء هو الإنسان الذى يتصنع التقوى وتكون عبادته شكلية دون أن يسكن الإيمان في قلبه بالحقيقة.

شاهد عظة البابا تواضروس اليوم 18 مارس 2020

وأضاف أن الإنسان الذى يحيا بالرياء ليس له عمق روحي أو جذور، موضحا أن التدين الشكلي أحيانا يخدع الناس ولكن يحتاج الإنسان باستمرار أن يدخل إلى العمق، وهو الذي سيحوله من إنسان يحيا بالرياء إلى إنسان يحيا حياة روحية حقيقية.

ولفت إلى أن تعاليم السيد المسيح تؤكد على ضرورة أن يحيا الإنسان في حياته الروحية دون رياء ودون انتظار مديح من أى شخص، وأن تكون حياته الروحية دون شكليات، لافتا إلى أهمية أن يمتلك الإنسان ضميرا صالحا في كل حياته.

ونوه البابا تواضروس الثاني إلى أن الإيمان الحقيقي هو الإيمان بوجود الله، وبأنه يعمل في كل يوم وفي حياة كل الخليقة، وأنه يعمل أيضا في حياة كل فرد بشكل شخصي، لافتا إلى أن الإيمان الحق يقتضى من كل إنسان أن يسلك بتدقيق في كل أمور الحياة وأن يبتعد عن كل خطية .

البنك الأهلي
كورونا عظة البابا تواضروس خطبة الكنيسة الأساقفة تعاليم السيد المسيح
tech tech tech tech
CIB
CIB